الرئيسية / آخر الأخبار / كارتر يقدم “مشورة استراتيجية صريحة جداً” لأوباما

كارتر يقدم “مشورة استراتيجية صريحة جداً” لأوباما

961394_365907496934405_1491701127_n (1)
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم
يقدم مرشح الرئيس الأمريكي الديمقراطي باراك أوباما لمنصب وزير الدفاع في الكونجرس، أشتون كارتر، اليوم الأربعاء بيانا سيتعهد فيه بتقديم “مشورة استراتيجية صريحة جدا” لأوباما بشأن المخاطر التي تتهدد البلاد.
وبحسب رويتر فإن أشتون كارتر مرشح أوباما سوف يعيد النظر في الجدول الزمني لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان وأنه سيعمل على مكافحة الهدر في الإنفاق لنيل موافقة المجلس على توليه منصب وزير الدفاع.
ولن تكون الجلسة المخصصة لكارتر سهلة بأي حال لأن الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ يعارضون بقوة جدول أوباما لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان وأيضا القيود التي يفرضها على العمليات العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا وأوكرانيا.
ورشح كارتر (60 عاما) ليكون وزير الدفاع الرابع في إدارة أوباما بعد استقالة هاجل تحت ضغوط ،العام الماضي، ويزاول هاجل مهامه كوزير للدفاع إلى أن يحصل من يخلفه على موافقة الكونجرس.
وكان كارتر قد شغل منصب نائب وزير الدفاع في الفترة من عام 2011 إلى عام 2013، كما كان كبير مسؤولي البنتاجون لمشتريات الأسلحة من عام 2009 إلى عام 2011 وقاد حينها برنامجا لإعادة هيكلة طائرات إف-35 المقاتلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...