الرئيسية / آخر الأخبار / الأردن ينفي مشاركة ملكه في الغارات على داعش

الأردن ينفي مشاركة ملكه في الغارات على داعش

الملك عبدالله
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

نفى الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، الأنباء التي تحدثت عن مشاركة الملك عبدالله الثاني بطلعات جوية لضرب تنظيم داعش.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” و ” تويتر ” معلومات بمشاركة العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني شخصيا في الغارات الجوية على تنظيم ” داعش ” في سوريا والعراق.

وفي هذا السياق أفادت مصادر عسكرية وإعلامية بمقتل أكثر من 56 عنصرا من تنظيم داعش في قصف لطائرات التحالف الدولي ضد التنظيم استهدف مصنعاً لتصنيع المتفجرات التي يستخدمها وسط الموصل.

وذكرت ان القصف تسبب بوقوع عشرات الإصابات فيما يرجح أن يرتفع عدد القتلى. وتسبب الهجوم أيضا بتدمير منشآت عسكرية ومتفجرات وآليات وسيارات يستخدمها رجال التنظيم في حربهم.

وذكرت مصادر إعلامية أنّ من بين القتلى 16 قياديا من داعش و”والي الموصل” أبو عبيدة التونسي، و”مسؤول الخزينة المالية” للتنظيم.

وكان الملك عبدالله الثاني قد زار فور عودته إلى الاردن قادما من الولايات المتحدة القيادة العامة للقوات المسلحة واكد خلال اجتماعه بكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، أن دم الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، لن يذهب هدراً، وأن رد الأردن وجيشه العربي المصطفوي سيكون قاسياً، لأن هذا التنظيم الإرهابي “لا يحاربنا” فقط بل يحارب الإسلام الحنيف وقيمه السمحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال الليرة السورية بالتركية

حماية لليرة…في إسطنبول حوّل 100 دولار تحلق مجانًا

إسطنبول-مدار اليوم في سياق حملات دعم الليرة التركية التي تشهد أسعار صرفها ...