الرئيسية / آخر الأخبار / استنفار أردني على الحدود العراقية

استنفار أردني على الحدود العراقية

الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم
أعلنت مصادر أن وحدات من الجيش الأردني تحركت في اتجاه الحدود مع العراق، كما قصف الطيران الملكي الأردني معاقل تنظيم “داعش” في مدينة الرقة السورية، “انتقاماً لإعدام التنظيم الطيار الأردني معاذ الكساسبة بحرقه حياً”.
ولفت العاهل الأردني عبد الله الثاني، أثناء زيارته لتقديم واجب التعزية، الانتباه إلى أن الطائرات التي تحلق في الفضاء أنهت غارات على معاقل “داعش” في الرقة.
وأوضح “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن مقاتلات التحالف العربي- الدولي شنت نحو 20 غارة قرب الشدادي، معقل تنظيم “داعش” في ريف الحسكة الجنوبي، كما استهدفت مناطق أخرى جنوب الحسكة، وسط أنباء عن خسائر بشرية.
على صعيد متصل، قالت مصادر صحفية أردنية إن قطعات عسكرية تحركت باتجاه الحدود العراقية، واتخذت مواقع في منطقة رويشد المقابلة لمدينة طريبيل في الأنبار، وأضافت أن هذه التحركات لم تكن معهودة.
وجاء في بيان رسمي أردني مقتضب، أن الملك عبدالله زار بعد ظهر أمس القيادة العامة للقوات المسلحة، واستمع إلى عرض للغارات على مواقع لـ “داعش” ومراكزه.
ويذكر أن والد الكساسبة قال في كلمة أمام العاهل الأردني والمعزين “ولدي ذهب من تلقاء نفسه لضرب التطرف والإرهاب، ومشاركته الأخيرة في الحرب لم تكن المرة الأولى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تهدد باستخدام الفيتو ضد قرار عقوبات على نظام الأسد

وكالات – مدار اليوم حذر فلاديمير سافرونكوف، نائب مندوب روسيا لدى الأمم ...