الرئيسية / آخر الأخبار / المقدسي يكشف عن اتصالاته مع البغدادي لاطلاق الكساسبة

المقدسي يكشف عن اتصالاته مع البغدادي لاطلاق الكساسبة

10968815_838667616196803_1747482687_o
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم
كشف أبو محمد المقدسي الذي تفاوض شهراً كاملاً مع تنظيم الدولة “داعش” في محاولة للإفراج عن الطيار الكساسبة مقابل إطلاق الأردن ساجدة الريشاوي وآخرين، عن أنه تواصل مع البغدادي وأبي محمد الموصلي الذي كلف من قبل البغدادي للتفاوض لكنه اكتشف في نهاية المطاف أنهم مراوغون وكاذبون ، حسب تعبيره.
وقال المقدسي “كانوا يؤكدون لي – تنظيم داعش- حرصهم على الريشاوي وأن الطيار الأردني لا يزال على قيد الحياة، لكنني طلبت منهم إرسال مقطع فيديو يؤكد أن الطيار ما يزال حيا، لكنهم ظلوا يسوفون ويماطلون، إلى أن اكتشفت لاحقا أن الطيار تم إعدامه منذ الأسبوع الأول لاعتقاله”.
وأكد المقدسي أنه أرسل رسالة إلى زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، كما تواصل مع أبي محمد الموصلي الذي كلف من قبل البغدادي للتفاوض “لكنني اكتشفت في نهاية المطاف أنهم مراوغون وكاذبون”.
ويشار إلى أن السلطات الأردنية أطلقت سراح منظر التيار السلفي عصام البرقاوي المعروف بـ”أبو محمد المقدسي”، بعد المفاوضات التي أجراها مع تنظيم “داعش من أجل إطلاق سراح الطيار الكساسبة.
ويذكر أن محكمة أمن الدولة كانت قد أعادت اعتقال المقدسي يوم 27 أكتوبر من العام الماضي، حيث وجه المدعي العام لمحكمة أمن الدولة العسكرية للمقدسي تهمة الترويج لتنظيمات إرهابية، وقرر توقيفه في سجن الموقر من أجل التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...