الرئيسية / آخر الأخبار / استراتيجية أوروبية لإدارة الازمة في سوريا والعراق

استراتيجية أوروبية لإدارة الازمة في سوريا والعراق

الرابط المختصر:

بروكسل- مدار اليوم

أعدت المفوضية الأوروبية بالتعاون مع إدارة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي استراتيجية جديدة للإدارة الأزمة في سوريا والعراق، وتتضمن مبادرات متعددة الأطياف تبدأ بتعزيز المساعدات الإنسانية، مروراً بالعمل التنموي والإجتماعي لدرء أخطار تمدد الصراع، وإنتهاء بالعمل السياسي والأمني والدبلوماسي لمحاربة الإرهاب، بحسب وكالة آكي الإيطالية.

وأكدت المفوضية هذه الاستراتيجية في بيان صادر عنها أمس، مضيفة أنها ستخصص مبلغ مليار يورو إضافية على مدى السنتين القادمتين لبلورة أفكارها، فضلاً عن إبقاء حجم المساعدات المخصصة سابقاً لدول المنطقة.

وبحسب الاستراتيجية فإن 40% من المبالغ المستثمرة ستذهب لصالح تعزيز المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين، خصوصاً في دول الجوار.

وتشير الإستراتيجية إلى ضرورة إعطاء أهمية خاصة لتعليم الأطفال والمراهقين من اللاجئين السوريين، والتصدي لإمكانيات نشر إيديولوجية داعش في أوساطهم.

كما تتضمن الإستراتيجية طيفاً واسعاً من المشاريع والإمكانيات التي سيجري تداولها مع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد خلال اجتماعهم الاثنين القادم في بروكسل.

وبحسب منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني فإن هذه الاستراتيجية ستمكن الإتحاد الأوروبي من تقديم معالجة أكثر فاعلية، بالتعاون البيني، وكذلك مع الأطراف الدولية والإقليمية، للجذور العميقة للارهاب والعنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسارات الأسد …… بريشة رشاد السامعي

رشاد السامعي