الرئيسية / آخر الأخبار / العفو الدولية تطرق ابواب العواصم الغنية لتوطين اللاجئين السوريين

العفو الدولية تطرق ابواب العواصم الغنية لتوطين اللاجئين السوريين

الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم

تحت عنوان “افتحوا أبوابكم لسوريا”  اطلقت  منظمة العفو الدولية  حملة لفتح حدود الدول امام اللاجئين السوريين .

وحسب ما جاء في بيان بهذا الخصوص تهدف الحملة إلى الضّغط على الدّول الغنيّة، من خلال حشد دعم الرّأي العام، كي تقبل أعداداً أكبر من اللاجئين اللاجئين السوريين، عن طريق إعادة التوطين وغيره من برامج تيسير اللجوء الإنساني.

وياتي اطلاق الحملة على هامش تقرير جديد للمنظمة كشفت عنه المنظمة النقاب مؤخرا وسلّطت من خلاله الضّوء على الوجه الإنساني لأزمة اللاجئين في سوريا.  ويأتي التقرير الذي حمل عنوان «قصص لم تُحك عن اللاجئين المستضعفين في سوريا» في ظل تزايد اعداد اللاجئين السورييين الفارين من بلادهم جراء النزاع الدائر هناك منذ زهاء اربع سنوات ، حيث يتحدث التّقريرعن قصص ثمانية أشخاص وأُسر فرّوا من النّزاع، ويكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في لبنان والأردن والعراق.

وقال رئيس قسم حقوق اللاجئين والمهاجرين في المنظمة، شريف السيّد علي في البيان انه مع وصول عدد اللاجئين إلى ما يقارب من 4 ملايين، بات حجم الأزمة فوق الطّاقة  .

وكانت  مفوضية الأمم المتّحدة السامية لشؤون اللاجئين قد حددت حوالي  380  الف لاجئ بوصفهم من الأشد استضعافاً وحاجة إلى إعادة التوطين، بحسب ما ذكر البيان .

وحتى الآن، لم يُعرض سوى 79180  فرصة لإعادة التوطين على مستوى العالم بأسره من قبل البلدان الأكثر ثراءً، وهذا خُمس ما هو مطلوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل

#مدار_اليوم || #عاجل: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف الطيران الروسي قرية #عنيق في ريف #حماة