الرئيسية / آخر الأخبار / بارزاني : 50 ألف داعشي ينتشرون في سوريا والعراق

بارزاني : 50 ألف داعشي ينتشرون في سوريا والعراق

داعش ينقل
الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم

صرح مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان أن تنظيم “داعش” تنظيم شديد الخطورة، ويتشكل من حوالى 50 ألف مقاتل في العراق وسوريا.

وأكد البرزاني في تصريح لـ”الحياة اللندنية” أن التنظيم يمتلك خبراء من مختلف بلدان العالم، حيث أنه استقطب ضباطاً متقاعدين من الجيش السوفيتي السابق، من أوزبكستان وكازاخستان والتتار والشيشان ولديه عناصر من باكستان وعدد كبير من ضباط الجيش العراقي السابق، بالإضافة إلى ضباط من جيوش عربية التحقوا به.

وحدد البرزاني نقاط القوة لدى التنظيم بـ السيارات المفخخة التي يقودها انتحاريون والعبوات الناسفة وبنادق القنص، والدقة في استخدام المدفعية بسبب وجود ضباط محترفين معهم، ولفت إلى أن “داعش” حصل بعد انهيار “الفرق العراقية الست” على ترسانة هائلة بينها 1700 عربة أمريكية مدرّعة من طراز “هامر”، بالإضافة إلى الترسانة التي غنمها من جيش النظام السوري.

يذكر أن بارزاني رفض دخول أي قوات إلى كركوك، مؤكداً أن “البيشمركة” لا تحتاج إلى قوات تدعمها وكرر: “كركوك لن تسقط في يد داعش”. وفي الوقت عينه أشاد البرزاني بفاعلية الغارات التي يشنها التحالف الدولي، لافتاً إلى أنه من دون هذه المساعدة، الحرب ستستغرق وقتاً أطول وخسائر بشرية أكبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...