الرئيسية / آخر الأخبار / الأردن يكثف ضرباته الجوية ضد “داعش”

الأردن يكثف ضرباته الجوية ضد “داعش”

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم
أكد وزير الإعلام الأردني والناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن الأردن قرر توسيع مشاركته في التحالف الدولي ضد “داعش”، مضيفاً أن بلاده كثفت من الطلعات الجوية لطائرات سلاح الجو الأردني لضرب تنظيم داعش الإرهابي في الأيام الأخيرة.
وقال المومني في تصريح صحفي بخصوص تزويد الأردن بأسلحة “إن نقاشاتنا مع أصدقائنا وأشقائنا مستمرة بخصوص تبادل المعدات والخبرات العسكرية بهدف استدامة القدرات العسكرية والأمنية الأردنية”.
وفي ذات السياق، أكد وزير الداخلية الأردني حسين المجالي بأن الضربات التي بدأها طيران بلاده، مستهدفاً معاقل تنظيم داعش داخل سوريا هي مجرد بداية الرد الانتقامي على مقتل معاذ الكساسبة، موجهاً رسالة شديدة اللهجة: “لم تروا أفضل ما لدينا بعد”.
وعلى صعيد متصل قالت السفارة الأميركية لدى الأردن إن واشنطن تدرك “الاحتياجات الفورية المتزايدة للأردن، نتيجة لعدم الاستقرار في المنطقة، والجهود التي يقدمها الأردن، وفي طليعتها الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي”.
ويذكر أن المتحدث الرسمي باسم السفارة الأميركية سيلفيو غونزاليز، أكد في بيان صحافي أن بلاده مستمرة ببذل كل جهد ممكن للإسراع بالمساعدات الأمنية إلى الأردن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

درع القلمون تنعى 7 قتلى في صفوفها بريف حماة

حماة – مدار اليوم   نعت قوات “درع القلمون” المساندة لقوات الاسد، ...