الرئيسية / آخر الأخبار / رجوي تحث المجتمع الدولي على قطع أذرع النظام الإيراني في سوريا والعراق

رجوي تحث المجتمع الدولي على قطع أذرع النظام الإيراني في سوريا والعراق

الرابط المختصر:

باريس –  مدار اليوم

وصفت زعيمة المعارضة الايرانية مريم رجوي النظام الايراني بانه المصدر الرئيسي للارهاب الديني داعية الى قطع اذرعه في سوريا والعراق.

وقالت خلال مؤتمر دولي حول التطرف الاسلامي عقده المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في العاصمة الفرنسية ان نظام ولاية الفقيه، هو المنبع والمصدر الرئيسي للإرهاب والتطرف الديني في المنطقة.

وذكرت أن الخطوة الضرورية الأولى والأهم لمواجهة التطرف تحت غطاء الإسلام هي قطع أذرع النظام الإيراني خاصة في العراق وسوريا.

واستطردت رجوي قائلة ان إشراك هذا النظام  باي شكل كان في التحالف ضد داعش هو أخطر مائة مرة من اي نوع من انواع التطرف الإسلامي بواجهة الشيعة او السنة لأنه يؤدى إلى توسيع الكارثة الراهنة وتعميقها.

واضافت ان مواقف المسايرة والمساومة التي تتبناها الدول الغربية في المفاوضات النووية مع  نظام الملالي تشجّهم على التمادي في السعي وراء الحصول على القنبلة الذرية.

وشددت على ارغام النظام الايراني على التطبيق الكامل لقرارات مجلس الأمن وايقاف تخصيب اليورانيوم والقبول بزيارات مفاجئة من قبل المفتشين لجميع المواقع والمراكز المشكوك فيها.

وطالبت باحالة ملف ستة وثلاثين عاما مما وصفته بـ  ” جرائم الملالي ”  في أشرف والمجزرة العامة للسجناء السياسيين عام 1988 إلى محكمة الجنايات الدولية.

ودعت الإدارة الإمريكية والأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي للمبادرة بتنفيذ الواجبات القانونية لإلغاء حصار مخيم ليبرتي وإلغاء الحصار الطبي واعتبار المخيم مخيما للاجيئن يخضع لرعاية الأمم المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وما بدّلوا تبديلا

يوسف عبدلكي نقاش، نقاش محتدم، نقاش حاد نقاش حتى لو كان بلغة ...