الرئيسية / آخر الأخبار / دي ميستورا يزور دمشق لبحث نتائج لقاءاته حول خطة تجميد القتال

دي ميستورا يزور دمشق لبحث نتائج لقاءاته حول خطة تجميد القتال

10960687_840076452722586_1968913463_o
الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم
يزور المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا دمشق غداً للقاء وزير خارجية النظام وليد المعلم، من أجل اطلاعه على نتائج لقاءاته الدولية حول خطته «تجميد القتال» في حلب.
وكانت خارجية النظام طلبت من دي ميستورا تأجيل زيارته إلى دمشق خلال كانون الثاني الماضي، موضحة أن التأجيل يأتي في سياق عدم حصول تقدم في الوعود التي قدمتها البعثة حيال موضوع مكافحة الإرهاب، على حد قولها.
وقالت مصادر دبلوماسية إن زيارة دي ميستورا جاءت في سياق طلب روسي من دمشق لإبداء إيجابية أكبر اتجاه مهمة المبعوث الأممي، ولا سيما أن روسيا تحضر لجولة حوار «موسكو 2» وترغب بحضور دي ميستورا اللقاء، بحسب جريدة “السفير” اللبنانية.
على صعيد متصل، قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن محادثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأميركي جون كيري في ميونيخ تناولت العلاقات الروسية-الأميركية وتطورات الوضع في سوريا واليمن.
وأضاف البيان أن لافروف وكيري تبادلا الآراء حول تطورات الوضع المحيط بسوريا، وأن لافروف شدد على ضرورة المساعدة على إطلاق الحوار السياسي المتكامل بين نظام الأسد والمعارضة السورية، مع الأخذ في الاعتبار تجربة عقد الاجتماع حول سوريا في موسكو في كانون الثاني الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات