الرئيسية / آخر الأخبار / بهجت سليمان يحذر الأردن من فيتنام جديدة

بهجت سليمان يحذر الأردن من فيتنام جديدة

10967962_840500296013535_1102134898_n
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

حذر السفير المبعد بهجت سليمان الاردن من أن دخول الأردن في حرب برية ضد تنظيم داعش سيكون بمثابة “فيتنام” جديدة على الصعيد الخارجي للمملكة، فيما رفض الأردن التصريحات والاتهامات التي أدلى بها وزير خارجية النظام وليد المعلم في وقت سابق حول إرسال الأردن متطرفين إلى سوريا.

وأضاف سليمان عبر صفحته في “فيس بوك”، أن دولاً وجهات خارجية تدفع بالأردن وجيشه لتورطه في حرب خارجية تحت حجة الحرب على الإرهاب، مشيراً إلى ما أسماه “النفخ الإعلامي” في قدرات الأردن العسكرية هذه الفترة تقف خلفه جهات تريد إخلاء الساحة الأردنية لكي تتحرّك جميعُ القوى المتأسلمة، سواء التكفيرية الظلامية أو الإخونجية الكامنة لِتفجير الوضع داخل الأردن، على حد تعبيره.

وكانت الحكومة الأردنية طلبت من بهجت سليمان مغادرة الأراضي الأردنية بعد اتهامه بالإساءة للقيادة الأردنية، وتطاوله على رموز في المملكة، بحسب الحكومة الأردنية.

على صعيد متصل، رفض وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني التصريحات والاتهمامات التي أدلى بها وزير خارجية النظام وليد المعلم حول الأردن، والتي قال فيها بأن عمان جزء من عملية إرسال الإرهابيين عبر حدود الأردن إلى سوريا بعد تدريبهم في معسكرات داخل أراضيه بإشراف الولايات المتحدة.

وأضاف المومني في تصريح صحفي، أن الأردن كان الأشد حرصا على حل سياسي للأزمة السورية في الوقت الذي كان كثيرون يقولون عكس ذلك، إلا أن الأردن بقي متمسكاً بهذا الموقف.

ويذكر أن وليد المعلم كان قد انتقد الأردن في تصريحات له واعتبره أنه يحارب داعش لأسبابه ولا يحارب جبهة النصرة على حدوده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات