الرئيسية / آخر الأخبار / طعمة: وحدة تنسيق الدعم والأركان تحت جناح الحكومة.. والفساد افتراء

طعمة: وحدة تنسيق الدعم والأركان تحت جناح الحكومة.. والفساد افتراء

10979208_840522046011360_1596599753_n
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم
قال رئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة لـ “مدار اليوم” إن وحدة التنسيق الدعم ستعود لمهمتها الأصلية، وهي تنسيق الدعم من الجهات الداعمة إلى الجناح التنفيذي في الحكومة المؤقتة، وإن وزارة الدفاع تعمل على تنظيم العمل العسكري لتشكيل جسم صلب تحت إشراف الحكومة.
وأضاف طعمة أن ما يدور حول عمليات فساد داخل الحكومة المؤقتة مجرد افتراءات، موضحاً أن الحكومة لا تملك أي مبالغ مالية حتى لدفع الرواتب المستحقة عليها، وفق قوله.
وأكد طعمة أن الأركان تنصهر داخل وزارة الدفاع، وأنها ستكون تابعة لها من أجل تشكيل الجسم العسكري الصلب، الذي سيتصدى للمجموعات الإرهابية والنظام، وسيتلقى الدعم والتدريب.
وكان وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة اللواء سليم إدريس أعلن عن بدء العمل على تشكيل جيش وطني واحد يضم القوى الثورية العسكرية السورية المعتدلة، قوامه 60 ألف مقاتل ويعمل وفق الأنظمة والقوانين الدولية، كي يكون بديلاً عن قوات النظام.
ويذكر أن الأركان ممثلة بـ15 عضو في الائتلاف يشاركون في قراراته، مما يطرح مشكلة قانونية إذا ما انصهر في وزارة الدفاع، لأن الحكومة المؤقتة تابعة للائتلاف وستكون قوة مقررة في سياساته في الوقت نفسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تتبنى مبادرة المعارضة وتنتظر الرد الروسي

وكالات – مدار اليوم أكد مصدر بالمعارضة السورية، أن ممثلين عن الأمم المتحدة، ...