الرئيسية / آخر الأخبار / وثائق للاجئين السوريين في الأردن

وثائق للاجئين السوريين في الأردن

10965428_840506762679555_134836823_n
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم
طلبت وزارة الداخلية في الأردن بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين من العائلات السورية، إعادة تسجيل بياناتهم من أجل الحصول على وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية، والتي ستمنح لكل فرد من أفراد العائلة.
وأعلنت وزارة الداخلية أنها ستبدأ -بالتعاون مع المفوضية- اعتباراً من يوم الأحد المقبل بإعادة تسجيل بيانات كل السوريين ما عدا حملة الجوازات الدبلوماسية وجوازات الأمم المتحدة، وزوجات الأردنيين اللواتي حصلن على الجنسية الأردنية المقيمين خارج المخيمات في مدن ومحافظات المملكة الأردنية الهاشمية.
وأشارت مصادر في الوزارة في تصريحات صحفية إلى أنه من خلال إعادة تسجيل البيانات، وستحصل كل عائلة سورية مقيمة خارج المخيمات في الأردن على وثيقة جديدة لكل فرد من أفراد العائلة صادرة من وزارة الداخلية وهي وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية.
وأكدت المصادر أنه على السوريين الالتزام بإعادة التسجيل، من أجل الحفاظ على الوضع القانوني لهم في الأردن، وأضافت أن عملية إعادة تسجيل البيانات بالمجان وستكون على عدة مراحل تبدأ في محافظة العاصمة عمان اعتباراَ من يوم 15 شباط الجاري، أما في باقي محافظات المملكة فسيتم الإعلان التفصيلي عن مواعيد إعادة تسجيل البيانات فيها والمراكز الأمنية العاملة من خلال وسائل الإعلام المختلفة في المملكة.
ويذكر أن عدد السوريين الموجودين في الأردن بلغ 1387592 سورياً منهم 637592 لاجئا دخلوا في الأربعة أعوام الأخيرة، وبلغ عدد اللاجئين السوريين في المخيمات الإيوائية 101464 لاجئا منهم 84466 في مخيم الزعتري و11359 لاجئا في مخيم الأزرق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات