الرئيسية / آخر الأخبار / مغنية أعطى الموافقة على اغتيال الحريري

مغنية أعطى الموافقة على اغتيال الحريري

الرابط المختصر:

نيويورك-مدار اليوم

أعد الصحفي الإسرائيلي و المتخصص في الشؤون الأمنية، رونين برغمان، تحقيقاً لـ “نيويورك تايمز” قال فيه إن المتهم مصطفى بدر الدين اتصل بالقيادي في حزب الله عماد مغنية ليأخذ منه موافقة من أجل تنفيذ عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

وجاء في تقرير بيرغمان أن المحققين وجدوا أن المتهم ” بدرالدين ” الذي كان يعيش باسم “سامي عيسى”، “أجرى اتصالاً بعماد مغنية قبيل التفجير، ربما لأخذ الموافقة الأخيرة على العملية، قبل أن تصمت جميع أرقام هواتفه لمدة ساعتين، على غير عادته”.

بحسب التحقيق، كان بدر الدين قد أرسل قبل يوم من الاغتيال رسالة هاتفية الى صديقته تقول: “لو علمتِ أين كنتُ لأزعجك الأمر كثيراً”، وبالتالي فمن الصعب معرفة إن كان بدرالدين قصد الاعتراف بخيانة صديقته أو أمراً أبعد من ذلك قد يزعجها لكونها مسلمة سنيّة”.

وعمل بيرغمان على تحقيقه مدة عام كامل، تضمنت جمع المعلومات من خلال مقابلات وأبحاث في سبع دول، واطلع على آلاف الصفحات التي تتضمن أدلّة عن التحقيقات، مبدياً تعاطفاً مع ضحايا التفجير، على حد تعبيره.

في سياق متصل، أفادت صحيفة “المستقبل” أن “رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط لم يطلب تأجيل موعد شهادته أمام المحكمة الخاصة بلبنان وإنه سيلبّي الدعوة فور تحديد المحكمة موعداً له

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فايز سارة يكتب: الصراع على الشرق السوري

فايز سارة بعد نحو 7 سنوات من الصراع في سوريا، تحول الشرق ...