الرئيسية / آخر الأخبار / الثورة السورية على مسرح الأركولا في لندن

الثورة السورية على مسرح الأركولا في لندن

10951820_844194068972826_792460197_n
الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم
تتناول مسرحية “أغاني الحجارة” التي تعرض في لندن، الثورة السورية من بين 4 ثورات عربية، وتدور أحداثها حول واقع المرأة العربية خاصة بعد التطورات الأخيرة التي عصفت في العالم العربي.
ويتألف العمل من 3 مسرحيات تتقاطع في المضمون والرسالة ولكن تتباين من حيث الشخصيات والبناء الدرامي للأحداث، ويتنوع الفضاء الجغرافي للعمل، إذ يغطي 4 بلدان عربية، هي سوريا، ومصر، وليبيا، وتونس، بالإضافة إلى بريطانيا، ليلقي الضوء على مشاعر الخيبة والإحباط التي لا تخلو من لحظات الفرح العابر، لشخصيات نسائية في معظمها.
ويتخلل العرض مقاطع فيديو من تمثيل فرقة “مصاصة متّة” السورية لمسرح الدمى، والتي تلقي الضوء على معاملة المتظاهرين الشباب داخل أقبية التحقيق وفروع الأمن، كما تؤدي هذه المقاطع وظيفة الموازنة بين الجنسين، إذ تتطرق للجانب الذكوري من الاحتجاجات أيضاً.
ولعل الكتابات التي كان يكتبها الشباب المشاركين في ثورات الربيع العربي على مدوناتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كانت من أهم الأسباب التي دفعت كاي آدسهيد مخرجة ومؤلفة العمل للخوض في هذه التجربة.
وتقول آدسهيد: “كان تحديا لا يصدق، إذ لم أشأ أن أقدم تحليلا مبسطا عن الأوضاع التي ما زالت في طور التغير وستستمر بالتغير والتطور، لا يزال التاريخ ينتظر إجابة، لكن هذا لا يعني أن هذه القصص يجب أن لا تقال. فهي جزء من تاريخ عالمنا، ومن المهم لقصص هؤلاء النساء أن لا تنكر أو تنسى، فهن بحاجة لمن يسمع أصواتهن ويحكي قصصهن”.
ويذكر أن العمل الذي استغرقت كتابته نحو عامين لعبت شخصياته مجموعة من الممثلات من خلفيات عرقية متعددة “شرق آسيوية، وأفريقية، وأوروبية، وشرق أوسطية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...