الرئيسية / آخر الأخبار / بدلة: البراميل المتفجرة علامة مسجلة دوليا لنظام الاسد

بدلة: البراميل المتفجرة علامة مسجلة دوليا لنظام الاسد

10922781_840950425968522_5373206795516738721_n
الرابط المختصر:

روما-مدار اليوم

وصف عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض خطيب بدلة بشار الأسد بـ “الكذاب والمخادع”، مستنكراً استخدام قوات الأسد لغاز الكلور والبراميل المتفجرة ضد المدنيين واستخدام الحصار لتجويعهم.

وأضاف بدلة في لقاء مع الـ بي بي سي أن هذه الجرائم موثقة أمام العالم والمجتمع الدولي بالصورة والفيديو، فضلاً عن تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، محملاً نظام الأسد مسؤولية إلقاء براميل متفجرة تحوي غاز الكلور على ثلاث قرى شمال حلب.

وأشار إلى أن التقارير استندت إلى شهادات 32 شخصاً من أصل 37 تم اللقاء معهم، شاهدوا أو سمعوا صوت مروحيات وقت وقوع الهجوم مع سقوط براميل متفجرة تحتوي المواد السامة، بما يشير بشكل واضح إلى مسؤولية نظام الأسد باعتباره الطرف الوحيد الذي يملك مثل تلك الوسائط.

وأكد بدلة أن استمرار اﻷسد في “تعنته ونكرانه الهزلي” للكارثة التي تسبب بها مؤشر للمجتمع الدولي على استحالة الحل السياسي بوجود “هذا المجرم”، وشدد على ضرورة استمرار الثوار بمطالبهم حتى إزالة نظام الأسد بشكل جذري وفقا لبيان جنيف الأول ، وفق تعبيره.

وأوضح المعارض أن الجهة الوحيدة التي يجب أن توجه الأسئلة والاتهامات “لمجرم الحرب بشار الأسد” هي المحاكم الجنائية، أما وسائل الإعلام فلن تحصل إلا على المزيد من الأكاذيب كل مرة، وفق قوله.

ولفت بدلة الانتباه إلى أن الشبكات الحقوقية وثقت ما يقارب ثمانية آلاف برميل متفجر ألقتها مروحيات نظام الأسد على المناطق السكنية وراح ضحيتها مئات الضحايا وآلاف الجرحى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86

فايز سارة يكتب: صعود اليمين الغربي والقضية السورية

مدار اليوم – فايز سارة قد يبدو مستغربا ربط صعود اليمين الغربي ...