الرئيسية / آخر الأخبار / الإرهاب يضرب المسلمين في أمريكا

الإرهاب يضرب المسلمين في أمريكا

10967810_844632978928935_1502370584_n
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم
أكدت الشرطة الأمريكية في ولاية كارولينا الشمالية أنها أوقفت شخصاً يشتبه في أنه قتل ثلاثة من الطلاب العرب المسلمين في مجمع سكني، وأشارت إلى أن أسباب الحادثة هي خلاف على مواقف السيارات، دون أن تستبعد دوافع كراهية دينية أو عنصرية.
وعثر على جثامين القتلى ـــ الأميركي السوري الأصل ضيا شادي بركات (٢٣ سنة)، وهو طالب في كلية طب الأسنان جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل، وزوجته الأميركية الفلسطينية الأصل يسر محمد أبو صالحة (٢١ سنة) وأختها رزان محمد أبو صالحة (١٩ سنة)، وهما طالبتان في جامعة كارولينا الشمالية ـــ وهم مصابون بطلقات في الرأس في شقتهم في أحد المجمعات السكنية الخاصة في شابل هيل بالقرب من جامعة نورث كارولينا.
وسلم شخص يدعى كريغ ستيفن هيكس “٤٦ سنة” نفسه إلى الشرطة التي أودعته السجن بتهمة ارتكاب ثلاث جرائم قتل من الدرجة الأولى.
وصرح قائد الشرطة كريس بلو أن “محققينا يتحرون السبب المحتمل الذي دفع هيكس إلى ارتكاب مثل هذا العمل المأسوي المجنون. ونحن نتفهم المخاوف من احتمال أن تكون هذه الجريمة ارتكبت بدافع الكراهية.
في حين أكدت عائلة الضحايا أن الدافع وراء الاعتداء هو الكراهية، وقال محمد أبوصالحة والد الأختين إن “هيكس (القاتل) أعدمهم”، مضيفاً “كان هذا الرجل يضايق ابنتي وزوجها، حدث ذلك الأمر عدة مرات، وكان يتحدث إليهما والمسدس على خاصرته”.
ونفت زوجة المشتبه أن يكون الدافع وراء ارتكاب هذا الاعتداء الكراهية الدينية، مشيرة إلى أن زوجها غيريغ لطالما كان على خلاف مع الجيران رغم اختلاف ديانتهم.
ويذكر أنه كُتب في صفحة بموقع “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي يعتقد أنها لهيكس، عشرات التعليقات المناهضة للأديان. وكتب في بعضها أن لديه “اعتراضاً ضميرياً على الأديان”، إضافة إلى رسوم وتعليقات تسخر من الديانة المسيحية ومن طائفة المورمون ومن الإسلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...