الرئيسية / آخر الأخبار / دي ميستورا يقدم تقريره بشأن تجميد القتال في 17 شباط

دي ميستورا يقدم تقريره بشأن تجميد القتال في 17 شباط

خطة دي ميستورا
الرابط المختصر:

دمشق– مدار اليوم
صرح المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بعد لقائه الأسد، أنه سيقدم تقريراً بشأن جهوده الرامية إلى إيجاد حل للأزمة السورية أمام جلسة يعقدها مجلس الأمن الدولي في نيويورك في 17 من شباط الحالي.
وقال دي ميستورا “سأقوم بتقديم تقرير في اجتماع خاص بسوريا يعقده مجلس الأمن يوم 17 شباط الحالي في نيويورك”، دون أن يكشف عن فحوى محادثاته خلال لقائه مع الأسد.
وأكد دي ميستورا أن التركيز في مهمته هو على أهمية خفض معدلات العنف لمصلحة الشعب السوري، والتركيز على وصول المساعدات الإنسانية بشكل غير مشروط وبشكل متزايد إلى جميع السوريين.
وركز على أن هذه المهمة هدفها العمل على تيسير عملية سياسية من أجل الوصول إلى حل سياسي لهذا النزاع الذي طال جداً، حسب تعبيره، لافتاً إلى أنه “لا يوجد حل عسكري لهذه الأزمة”.
وأضاف دي ميستورا “بالطبع، ما قمت بمناقشته هنا في دمشق هو المقترح الذي قدمته الأمم المتحدة من أجل الوصول إلى تجميد للقتال في حلب”.
كما أعرب المبعوث الأممي، “عن أمله في أن تتعاون جميع الأطراف لدعم مقترحه من أجل إعادة الأمن إلى مدينة حلب لتكون نقطة انطلاق لإعادة الأمن والاستقرار إلى كل الأراضي السورية”.
ويذكر أن زيارة ديمستورا للأسد من أجل البحث في خطة تجميد القتال في حلب، تزامنت مع الغارات التي يشنها طيران النظام على مدينة دوما، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص أغلبهم من المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات