الرئيسية / آخر الأخبار / هند صبري: الأزمة السورية أكبر مأساة في تاريخ البشرية

هند صبري: الأزمة السورية أكبر مأساة في تاريخ البشرية

11qpt800
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم
حذرت الفنانة التونسية وسفيرة “برنامج الأغذية العالمي” هند صبري من تناقص التمويل الدولي لكثرة الصراعات والنزاعات المسلحة، وأكدت أن الأزمة السورية تكاد تكون أكبر مأساة إنسانية في تاريخ البشرية.
وقالت صبري إن سوريا تعتبر أكبر عملية لبرنامج الأغذية العالمي الآن في المنطقة، بعد أن كانت دارفور هي الأكبر، مشيرة إلى أن هناك مأسي أخرى منسية في المنطقة مثل اليمن.
وأضافت أن البرنامج يعمل لمكافحة الجوع في سوريا من دون انقطاع منذ عام 2011، ويقدم مساعدات لحوالى أربعة ملايين شخص شهرياً، إضافة إلى أكثر من 1.8 مليون لاجئ في البلدان المجاورة.
وأشارت صبري إلى أنها اعتقدت عند زيارتها لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن في أيلول 2012، أنه موقت ولن يستمر طويلاً، لكن للأسف لا يزال قائماً، وكانت سعته 75 ألف لاجئ، واليوم يضم أكثر من 300 ألف”. وتابعت: “التمويل الدولي يتناقص كل عام، بسبب اندلاع صراعات جديدة وظهور مناطق محتاجة جديدة، وهذا خارج عن إرادة منظمات الإغاثة”.
ويذكر أن صبري التي دعت الشهر الماضي إلى حملة تبرع للبرنامج، ضمت مزاداً خيرياً وجذبت تبرعات من دول عربية وأجنبية، أكدت على أن الأمومة جعلت مشاعرها أكثر صدقاً تجاه من تقابلهم في المخيمات، ولفتت الانتباه إلى أنه لم يعد هناك مكان آمن في العالم ولا يوجد مكان يمكن القول إنه بعيد عن الخطر، حسب تعبيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

51f66df26

“ملالا سوريا” تفوز بجائزة المرأة العربية

لندن-مدار اليوم حصلت اللاجئة السورية مزون ركان المليحان التي تنشط في مجال ...