الرئيسية / آخر الأخبار / اف بي آي: سوريا دولة فاشلة بلا بنية تحتية

اف بي آي: سوريا دولة فاشلة بلا بنية تحتية

اف بي آي
الرابط المختصر:

واشنطن-مدار اليوم

قال مايكل ستاينباخ مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” إن الحكومة الأميركية تعاني من نقص في المعلومات حول اللاجئين السوريين، مضيفاً أن القلق في سوريا هو أن قوائم البيانات الموجودة لا تمتلك المعلومات التي “نحتاج إليها بسبب عدم وجودنا على الأرض”.

وأكد ستاينباخ أنه حين يتحدث عن سوريا فهو يتحدث عن “دولة فاشلة” ليس لديها أي بنى تحتية.

وكانت واشنطن قررت السماح بدخول المزيد من اللاجئين السوريين، معلنةً مراجعة 9 آلاف طلب لجوء أحالتها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وأنه سيتم النظر في 11 ألف طلب أحالته المفوضية.

واستقبلت الولايات المتحدة 512 سورياً على أراضيها منذ بدء الأحداث في سوريا، وأعرب بعض المسؤولين عن استنكارهم لاحتمال أن يكون بعض اللاجئين إلى الولايات المتحدة متطرفين.

وقال الرئيس الجمهوري مايكل ماكول إن بلاده تعمل من أجل منع عودة المقاتلين الأجانب إلى أراضيها ويشكل استقبال عدد كبير من اللاجئين “استقبالًا لإرهابيين محتملين بموافقة السلطات الفدرالية.. هذا الأمر يشكل خطاً فادحاً”، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل، عرض مسؤولون أمنيون مختصون في الإرهاب، على لجنة الأمن الوطني في الكونجرس الأميركي، تقييماً حديثاً لخطر المقاتلين الأجانب مع التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق، مؤكدين أن معدلات سفر هؤلاء من أوطانهم إلى مناطق النزاع، وصلت إلى حد “غير مسبوق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...