الرئيسية / آخر الأخبار / اليونيسيف تندد باستخدام داعش للاطفال في سوريا

اليونيسيف تندد باستخدام داعش للاطفال في سوريا

أطفال
الرابط المختصر:

نيويورك-مدار اليوم

نددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” بتجنيد تنظيم داعش والجماعات المسلحة في العراق وسوريا للأطفال واستخدامهم في العمليات الانتحارية، فضلا عن دفعهم للقيام بعمليات قتل وإعدامات.

وأضافت المنظمة في بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة استغلال الأطفال كجنود، أنه “تم توثيق حالات في العراق وسوريا لتجنيد أطفال بعمر 12 عاما، وخضوعهم لتدريبات عسكرية واستخدامهم كمخبرين وحراسة مواقع استراتيجية وحراس على نقاط التفتيش”.

وقالت الممثل الخاص لشؤون الأطفال والنزاعات المسلحة في الأمم المتحدة ليلى زروقي إن الأطفال هم عرضة بشكل متزايد لتجنيد واستخدام من قبل الجماعات المسلحة، في وقت أصبحت به الصراعات أكثر وحشية، ومكثفة وعلى نطاق واسع.

وأشارت إلى أنه برغم تأكيد الدول على أن لا مكان للأطفال بين جنودها، لكن ما يزال تجنيد الأطفال من قبل الجماعات المسلحة مشكلة كبيرة، مضيفة أنه من بين 59 جهة شاركت في نزاعات، فإن 57 منها عملت على تجنيد الأطفال واستخدامهم كجنود، وفق تعبيرها. من جهته، بين نائب المدير التنفيذي لـ”اليونسيف” يوكا براندت أن إطلاق سراح جميع الأطفال من الجماعات المسلحة يجب أن يتم دون تأخير، مشدداً على أهمية محاربة هذا التحدي من خلال التعليم والدعم الاقتصادي، لضمان مستقبل هؤلاء الأطفال ومستقبل مجتمعاتهم.

ويشار إلى أن “اليونسيف” تقدر عدد الأطفال الجنود بالآلاف موزعين على أكثر من 20 بلدا، ومنهم من كانوا شهودا على أعمال وحشية أو شاركوا بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال الليرة السورية بالتركية

حماية لليرة…في إسطنبول حوّل 100 دولار تحلق مجانًا

إسطنبول-مدار اليوم في سياق حملات دعم الليرة التركية التي تشهد أسعار صرفها ...