الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن توقف إذاعة “العراق الحر” بعد ضغوطات إيرانية

واشنطن توقف إذاعة “العراق الحر” بعد ضغوطات إيرانية

الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

قررت شبكة الإعلام الأمريكية “بي بي جي” إيقاف عمل إذاعة “العراق الحر” الممولة من قبل الكونغرس الأمريكي.

وبحسب مصادر موقع الوطن العربي فإن الشبكة قررت دمج “إذاعة العراق الحر” التي تغطي مختلف النشاطات العراقية والإقليمية، والمعروفة بمعارضتها لسياسات إيران التوسعية في المنطقة العربية، بإذاعة “سوا” ذات الأجندة المختلفة .

وأضافت المصادر أن “قرار إسكات صوت “العراق الحر” جاء “بضغوط من قبل لوبيات إيران وجماعة الإخوان المسلمين، بعد زيارة وفد إخواني رفيع المستوى لواشنطن ومحادثاته مع المسؤولين في الإدارة الأميركية”.

وفي تصريحات صحفية  أكد رئيس منظمة حقوق الإنسان الأهوازية كريم عبديان بني سعيد، والذي يحضر كضيف لبرامج إذاعة العراق الحر على “دور اللوبي الإيراني في محاولة إغلاق هذه الإذاعة منذ سنتين”.

وقال: “إن لوبيات إيرانية عديدة تنشط تحت غطاء المنظمات المدنية ومؤسسات حقوق الإنسان وبذريعة مناهضة الحرب تخدم مصالح النظام الإيراني من خلال نفوذها في المؤسسات الأميركية وإحدى هذه الأنشطة تجلت في الضغط باتجاه إغلاق إذاعة العراق الحر”.

الجدير ذكره أن تدخل منظمات الجالية العراقية, والمجتمع المدني منعت محاولات سابقة لإيقاف إذاعة “العراق الحر”، وأن التدخل السريع لهذه المنظمات قد يؤجل قرار الدمج الذي اتخذته شبكة الإعلام الأمريكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يزور بوتين يوم الإثنين

وكالات – مدار اليوم يتوجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، إلى موسكو بعد ...