الرئيسية / آخر الأخبار / حرب عصابات في جنوب سوريا

حرب عصابات في جنوب سوريا

حرب عصابات
الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

تعهدت قيادة تحالف الجبهة الجنوبية في سورية بشن حرب عصابات رداً على الهجوم الكبير، الذي بدأته الأحد القوات النظامية المدعومة من إيران وحزب الله اللبناني وتمكنت خلاله من استعادة أربعة تلال وثلاث بلدات في آخر معقل مهم للمعارضة المعتدلة المدعومة من الغرب.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن أبو أسامة الجولاني وهو قائد بارز في الجبهة، التي تضم جماعات تلقت دعماً عسكرياً صغيراً من دول غربية يشمل صواريخ مضادة للدبابات الأميركية الصنع ان المعركة قد تطول، وسيكون هناك كر وفر، لأن هذا هو النظام الذي سنتبعه في القتال.

وقال الجولاني في تصريحات عبر الانترنت من منطقة قرب الحدود السورية – الاردنية نحن لسنا جيشاً نظامياً يدافع عن الحدود ومناطق بخط دفاع متماسك. نحن نعمل وفق نظام حرب عصابات. الأرض بالنسبة لنا ليست مهمة. هم يتقدمون أشبارا، وفي كل شبر أو متر يتقدمون فيه سيخسرون الكثير.

في هذه الاثناء أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أن 5 آلاف مقاتل من حزب الله والقوات الحكومية السورية ومقاتلين إيرانيين، يخوضون المعركة الحالية في جنوب سوريا، ويطلبون تعزيزات بخمسة آلاف آخرين بهدف السيطرة على التلال والمدن الواقعة في الريف الغربي لمحافظة درعا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصليب الأحمر: فرار 20 ألفا من شرق حلب خلال أقل من 48 ساعة

دي مستورا يخفض عدد المدنيين في حلب إلى 100 ألف محاصر

وكالات – مدار اليوم قال المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، عقب جلسة مشاورات ...