الرئيسية / آخر الأخبار / الحريري يطالب حزب الله بتسليم قتلة رفيق الحريري

الحريري يطالب حزب الله بتسليم قتلة رفيق الحريري

سعد الحريري
الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

طالب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، حزب الله بتسليم قتلة والده رفيق الحريري، مضيفاً أن الحوار مع حزب الله حاجة وضرورة مرحلية وليست ترفاً، وفق تعبيره.

وأضاف الحريري في كلمته بمناسبة الذكرى العاشرة لاغتيال والده في بيروت، أنه على حزب الله الانسحاب من سوريا، وعدم الرهان على إنقاذ النظام السوري، لأن هذا الرهان هو وهم يستند إلى انتصارات وهمية وعلى قرار إقليمي بمواصلة تدمير سوريا.

واتهم سعد الحريري، بشار الأسد، بفتح أبواب سوريا أمام المتطرفين، وقتل السوريين وتهجيرهم، مؤكداً أن جيش الأسد أجهز على أكثر من نصف مليون ضحية.

وضم الاحتفال الاحتفال في السنة العاشرة لاغتيال الحريري حشد ضخم، إضافة إلى سياسيين لبنانيين، خصوصا حضور عدد كبير من قياديي التيار الوطني الحر الذي يرأسه النائب ميشال عون، وذلك بعد مقاطعتهم هذه الاحتفالات منذ عام 2006.

من جهته، قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، “لقد مر عقد، والرسالة تبقى، وهي أن لا إفلات من العقاب، فالأمم المتحدة ملتزمة بدعم عمل المحكمة الخاصة بلبنان، مع الدعم والتعاون المستمرين من قبل الحكومة اللبنانية”.

وأضاف كي مون في في بيان أذاعه الناطق باسمه أنه بينما لبنان يواجه التحديات المستجدة، فإن الامم المتحدة مستمرة في العمل مع حكومة لبنان، إلى جانب كل الأطراف اللبنانية، كذلك دعم البلاد في جهودها لتقوية الاستقرار والأمن، بما يتناسب مع قرارات مجلس الامن، وفق قوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86

فايز سارة يكتب: صعود اليمين الغربي والقضية السورية

مدار اليوم – فايز سارة قد يبدو مستغربا ربط صعود اليمين الغربي ...