الرئيسية / آخر الأخبار / الخليجي يحث مجلس الأمن على إدراج الحوثيين تحت البند السابع

الخليجي يحث مجلس الأمن على إدراج الحوثيين تحت البند السابع

الخليجي
الرابط المختصر:

الرياض – مدار اليوم

حث وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، مجلس الأمن إلى اتخاذ قرار دولي تحت الفصل السابع بشأن “الانقلاب الحوثي” في اليمن.

وأدان الوزراء استمرار احتجاز الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة خالد بحاح من قبل الحوثيين، مجددين رفضهم لما يسمى “الإعلان الدستوري” ومحاولات فرض الحوثين الأمر الواقع بالقوة، كما دعموا “السلطة الشرعية” في اليمن. وطالب الوزراء في بيان صدر عقب الاجتماع، الحوثيين بوقف استخدام القوة، والانسحاب من كافة المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، وتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية، والانخراط في العملية السياسية.

وأكد البيان أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق فسوف تتخذ دول المجلس الإجراءات التي تمكنها من الحفاظ على مصالحها الحيوية في أمن واستقرار اليمن، ومساعدة الشعب للخروج من هذه الأحداث الخطيرة.

ويأتي ذلك البيان بالتزامن مع اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاتلين الحوثيين وأفراد قبائل تقاتل إلى جانب القاعدة في محافظة البيضاء الجنوبية الجبلية، أسفرت عن مقتل 16 من الحوثيين إلى جانب 10 من أفراد القبائل والمتشددين، بحسب وكالة رويترز.

ودخل اليمن في عزلة دبلوماسية، بعد أن سحبت دول عربية وغربية بعثاتها الدبلوماسية منه تباعا لأسباب أمنية، مع تعثر المفاوضات السياسية ووصولها إلى طريق مسدود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال الليرة السورية بالتركية

حماية لليرة…في إسطنبول حوّل 100 دولار تحلق مجانًا

إسطنبول-مدار اليوم في سياق حملات دعم الليرة التركية التي تشهد أسعار صرفها ...