الرئيسية / آخر الأخبار / جعجع: حزب الله وداعش وجهان لعملة واحدة

جعجع: حزب الله وداعش وجهان لعملة واحدة

جعجع
الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إن من أسباب ظهور الإسلام السياسي هو استبداد النظام السوري،حيث عاش الناس في سوريا 40 عاماً تحت حكم ديكتاتوري من أعتى ديكتاتوريات الشرق الأوسط والعالم، وفق تعبيره.

وأضاف جعجع في مقابلة مع صحيفة العرب أن لبنان عاش عيش فترة معينة تحت استبداد هذا النظام، مؤكداً أن اللبنانيين يعرفون تماماً ما يعنيه هذا الظلم.

وأشار جعجع إلى أن حزب الله وداعش وجهان لعملة واحدة هي الإسلام السياسي، ووجود الواحد منهما يُغذّي الآخر من الناحية الموضوعية حتماً حتى لو كانا في حالة قتال.

وكرر الزعيم اللبناني أن على إلى حزب الله الخروج من سوريا اليوم قبل الغد لتفادي تبعات القتال الدائر هناك وكل ما يستجلبه علينا من ويلات، على حد تعبيره.

ويرى جعجع أن تقهقر إيران في المنطقة، يعود إلى أنها فقدت في سوريا نظاما كان بأكمله مواليا لها وهو يسيطر بالكاد اليوم على بعض المناطق في سوريا، كما فقدت أيضا حكومة موالية لها في العراق كانت تسيطر على كل أراضيه.

وأكد أن الحل الوحيد في سوريا هو تشكيل حكومة انتقالية بمعزل عن النظام الحالي وتضم كافة الفرقاء الذين يكوِّنون سوريا اجتماعياً، موضحاً أنه دون حكومة انتقالية وتفاهم على المستقبل ستبقى الأطراف الخارجية هي صاحبة اليد الطولى في سوريا كما في العراق مثلاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات