الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل 50 داعشيا في ليبيا بغارات الطيران المصري

مقتل 50 داعشيا في ليبيا بغارات الطيران المصري

مصر ليبيا
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

صرح قائد القوات الجوية الليبية، صقر الجروشى، أن ضربات سلاح الطيران المصرى أسفرت عن مقتل 50 من إعناصر تنظيم داعش على الأقل.

وأضاف الجروشي في تصريح صحفي أن التعاون مع دول المنطقة ضروري، مؤكداً أن بلاده لن تسمح بتدخل قوات عسكرية برية فيها.
وأكدت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية أن طائراتها ساعدت الطائرات المصرية فى قصف مواقع داعش فجر اليوم الاثنين، حيث ضربت عدة مراكز للتنظيم محققة إصابات مباشرة.

وكان الجيش المصري أعلن أن طائرات حربية مصرية قصفت صباح اليوم مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش” في ليبيا بعد ساعات على إعلان الفرع الليبي للتنظيم الجهادي في فيديو قطع رأس 21 مصريا قبطيا خطفوا مؤخرا في هذا البلد.

وجاء في بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة أن القوات المسلحة قامت بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن اسلحة وذخائر تنظيم داعش الارهابي بالاراضي الليبية وقد حققت الضربة اهدافها بدقة .

واوضح البيان ان الضربة الجوية جاءت تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الاجرامية للعناصر والتنظيمات الارهابية داخل وخارج البلاد.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا مساء الاحد الى اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني متوعدا “القتلة” بالاقتصاص منهم بالاسلوب والتوقيت المناسب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصليب الأحمر: فرار 20 ألفا من شرق حلب خلال أقل من 48 ساعة

دي مستورا يخفض عدد المدنيين في حلب إلى 100 ألف محاصر

وكالات – مدار اليوم قال المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، عقب جلسة مشاورات ...