الرئيسية / آخر الأخبار / الأمن السوداني يصادر 14 صحيفة

الأمن السوداني يصادر 14 صحيفة

الرابط المختصر:

الخرطوم- مدار اليوم

صادرت السلطات السودانية أمس نسخاً لـ 14 صحيفة في إجراء يعتبر الأوسع منذ أعوام في هذا البلد، كون هذه العمليات تحصل غالبا في السودان لكن بنسبة أقل، بحسب هيئة تعنى بالدفاع عن وسائل الإعلام.

وقال مركز “صحفيون لحقوق الإنسان” إن الأمن السوداني صادر أمس صحف التيار والرأي العام والانتباهة وآخر لحظة والأهرام اليوم وأول النهار والوطن والسوداني وألوان والصيحة والمجهر السياسي والدار وحكايات، في سابقة نوعية في تاريخ مصادرة الصحف بعد الطباعة، من دون أن يكشف الأسباب، وفق تعبيرهم.

واتهم المركز جهاز الأمن بمصادرة عدد الأحد من صحيفة “التيَّار” في ظل “تواتر معلومات بعلاقة أسباب المصادرة بجريمة الحاوية المشعَّة التي سمحت السلطات لإحدى شركات البترول بإدخالها البلاد عبر ميناء بورتسودان” .

من جهة اخرى أرجعت مصادر مختلفة سبب مصادرة الصحف إلى خبر أوردته، حول تعرض رئيس حركة العدل والمساواة، الموقعة على اتفاق سلام الدوحة، بخيت عبد الكريم “دبجو” للمنع، أول أمس الأحد، من دخول القصر الرئاسي، في حين اعتبر آخرون أن السبب يرجع إلى تناول تلك الصحف إجراء الانتخابات في يوم واحد.

ورداً على قرار المصادرة، توجه نحو 50 شخصاً بدعوة من شبكة الصحفيين السودانيين للاعتصام أمام مجلس الصحافة الذي تديره الحكومة احتجاجاً على الموضوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتصام في السويداء تضامناً مع ضحايا خان شيخون وتفجير الراشدين

السويداء _ مدار اليوم نظم ناشطون في مدينة السويداء، اليوم الخميس اعتصاماً، ...