الرئيسية / آخر الأخبار / صفقة لمبادلة جثث إيرانيين بمعتقلين سوريين

صفقة لمبادلة جثث إيرانيين بمعتقلين سوريين

الرابط المختصر:

درعا- مدار اليوم
تعتزم فصائل في المعارضة المسلحة عقد صفقة مبادلة جثث قوات الحرس الثوري الإيراني التي تقاتل مع نظام الأسد في جنوب سوريا، مع معتقلين في سجون النظام.
وقال المتحدث باسم “لواء العز” أحد الفصائل المشاركة في معركة درعا إنهم تمكنوا من قتل عدد من الجنود الإيرانيين وسحب جثثهم والاحتفاظ بها، وعثروا على بطاقات شخصية تثبت هوية القتلى التابعين لما يسمى بـ “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، بحسب صحيفة القدس العربي.
وكان النظام قد انتدب من إيران قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ليكون على رأس المهام القتالية ضد كتائب المعارضة في ريف درعا الجنوبي جنوب البلاد، بمساندة عناصر تابعين لحزب الله اللبناني.
وتشير تقارير إلى أنه بعد وصول اللواء الإيراني قاسم سليماني إلى درعا للإشراف على المعارك الجارية حالياً بالمنطقة، أعدم الأخير 12 عنصراً عسكرياً من جيش النظام أغلبهم من رتب الضباط بتهمة “الخيانة العسكرية بسبب تواصلهم مع الثوار السوريين”.
ودارت اشتباكات عنيفة في محاور عدة على الجبهة الجنوبية التي تشمل مدن وبلدات درعا ومناطق القنيطرة والريف الجنوبي لدمشق، أدت إلى مقتل عشرات من مقاتلي حزب الله والمعارضة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول عسكري أميركي يحذر من تهديد كوري شمالي “لايمكن تخيله”

وكالات _ مدار اليوم أكد مسؤول عسكري أميركي، أن عليه تخيل ما ...