الرئيسية / آخر الأخبار / النظام السوري يحاول تصفية ميشال سماحة

النظام السوري يحاول تصفية ميشال سماحة

10958216_843954959001402_706145153473638490_n
الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم
أعلن وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي عن إحباط محاولة لتصفية النائب والوزير السابق ميشال سماحة الموقوف من قبل القضاء.
وكشف ريفي في تصريحات صحفية أن جهازاً أمنياً غير لبناني “لديه مصداقية عالية وسبق أن تعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية”، أبلغ الجهات اللبنانية عن إمكانية تعرض سماحة لمحاولة تصفية خلال نقله إلى المستشفى، “بفعل ما يملكه من معلومات خطيرة ومهمة جداً عن النظام السوري، كونه كان أحد الاشخاص المطلعين على معطيات مرتبطة بالنظام السوري”.
وأضاف ريفي أن المصدر الأمني أبلغه بأن “النظام السوري بدأ يتهاوى، ويريد أن يصفي جميع الأشخاص الذين يمكن أن يدلوا سواء للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، أو أي محكمة دولية أخرى بمعلومات عن الجرائم التي ارتكبها النظام السوري”.
من جهة أخرى وصفت مصادر أمنية لبنانية ميشال سماحة بـ “كنز معلومات” وما لم يقله بعد أخطر بكثير مما قاله حتى الآن عن ارتكابات النظام السوري.
و يُذكر أن سماحة اعترف بعد توقيفه في التاسع من آب 2012 بالتخطيط لتفجيرات في شهر رمضان في شمال لبنان بطلب سوري، وأظهرت التحقيقات تورط كل من اللواء السوري علي مملوك ومعاونه ومستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان في القضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

58400f8e29443

فصائل حلب تفاوض الروس على أربع نقاط

وكالات-مدار اليوم كشفت مصار رفيعة المستوى في المعارضة السورية أن “اجتماعات أنقرة ...