الرئيسية / آخر الأخبار / خوجة: واشنطن تتفاهم مع طهران على حساب سوريا

خوجة: واشنطن تتفاهم مع طهران على حساب سوريا

خالد حوجة
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم
قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خالد خوجة إن مباحثات الملف النووي الإيراني لها علاقة وطيدة باستمرار النظام الحالي في سوريا، مؤكداً أن الولايات المتحدة تتفاهم مع إيران على حساب سوريا.
وأضاف خوجة في تصريحات صحيفة أن لامبالاة الرئاسة الأمريكية الحالية بشأن سوريا سببها العملية التفاوضية بين دول 5+1 وإيران.
كما اعتبر خوجة أن أن حل الأزمة السورية لن يكون إلا بإزالة “الطاغية” بشار الأسد ونظامه، وأن أساس الفوضى هو النظام، بدءا من البراميل المتفجرة وغازات الكلور السامة، وصولا إلى القتل المتعمد والوحشي للشعب السوري، وفق تعبيره.
ونوه خوجة إلى أن بالقضاء على النظام الحالي فإننا نتحدث عن أن نصف المشكلة السورية تكون قد حلت، ويكون النصف الآخر مع ما تبقى من أجهزة النظام.
وأكد المسؤول السوري أن الجيش السوري الحر يقاتل الجيش الإيراني في الأراضي السورية، وأن من يقعون في الأسر هم جنود إيرانيون، لذلك أصبحت طهران ليست خطرا على سوريا فقط، وإنما على المنطقة برمتها.
واتهم خوجة نظام الأسد بالتنسيق مع تنظيم داعش قائلاً إن هناك تنسيقا منذ البداية بين التنظيم والنظام، موضحا أنه منذ أن بدأ نظام الأسد بإطلاق سراح ما يعرف بالجهاديين من السجون وأقبية المخابرات، وبالتزامن معه آنذاك أطلق نوري المالكي العناصر المرتبطة بتنظيم القاعدة، بأكثر من 1200 عنصر بعدها تشكلت لدينا المنظمات المرتبطة بالقاعدة وتنظيم داعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...