الرئيسية / آخر الأخبار / نشطاء سوريون يطالبون برحيل دي ميستورا

نشطاء سوريون يطالبون برحيل دي ميستورا

10410314_843985515665013_517087098699957757_n
الرابط المختصر:

اسطنبول-مدار اليوم

طالب نشطاء سوريون بإقالة المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا على خلفية تصريحاته الأخيرة التي قال فيها بأن “الأسد جزء من حل الأزمة السورية”.

وأطلق الناشطون هشتاغا على موقع “تويتر” بعنوان (#DeMisturaGetOut) ويعني بالعربية “دي ميستورا إرحل”، معتبرين أن تصريحات المبعوث الأممي تكشف بوضوح انحيازه إلى النظام السوري، وأنه جزء من المحور الروسي الإيراني، على حد تعبيرهم.

منجهته، رفض الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة، على لسان خالد خوجة عن ما جاء به الموفد الأممي، معتبراً أن أفكاره لم ترتق بعد إلى مشروع حقيقي، وأن أي فكرة لا بد من مناقشتها مع المعارضة، وفق تعبيره.

وكان رئيس الائتلاف خالد خوجة قال في تصريح لـ “مدار اليوم” إن دي ميستورا اتصل به هاتفياً، وشرح له أنه قصد بتصريحه “الأسد جزء من الحل في سوريا”، أنه لا يمكن أن يكون هناك حل إلا عبر إقناع الأسد، كون جيشه من يقصف ويتسبب بقتل المدنيين.

وأكد خوجه على أنه لا يمكن لبشار الأسد أن يقتنع بأي حل سياسي، مشيراً إلى أنه من يحاور بشار الأسد يعرف أنه شخصية مريضة كلما أوغل في القتل يتلذذ أكثر، ومضيفاً أن الحلول السياسية مع الأسد فاشلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الموفد الأممي سيقدم، اليوم الثلاثاء، أمام أعضاء مجلس الأمن تقريرا مطولا عن الوضع في سوريا وآخر ما تم التوصل إليه، وسط تسريبات تقول بموافقة بشار الأسد على خطة الأخير في ما يخص تجميد القتال في محافظة حلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات