الرئيسية / آخر الأخبار / الحوثيون يصادرون سفينة أسلحة روسية للجيش اليمني

الحوثيون يصادرون سفينة أسلحة روسية للجيش اليمني

الحوثيون
الرابط المختصر:

صنعاء-مدار اليوم

استولى الحوثيون على مقاتلات وشحنة أسلحة كبيرة للجيش اليمني قادمة من روسيا، بحسب مصادر عسكرية ووسائل إعلام محلية.

وقال مسؤول عسكري يمني إن شحنة أسلحة روسية وصلت على متن سفينة تحمل اسم “شارمن”، إلى ميناء الحديدة على البحر الأحمر غرب البلاد، والخاضع لسيطرة جماعة الحوثيين، بحسب صحيفة “الاتحاد”.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن هناك أنباء تتحدث عن نقل الشحنة أو جزء منها إلى مدينة صعدة معقل الجماعة، مضيفاً أن السفينة على متنها “شحنة كبيرة من الأسلحة الروسية المتعلقة بالطيران والقوات الجوية”.

في ذات السياق، قالت صحيفة “الصحوة” اليمنية نقلاً عن مصادر ملاحية في ميناء الحديدة إن الحوثيين نقلوا ثلاث مقاتلات من طراز سوخوي، كانت ضمن شحنة الأسلحة، إلى مطار صعدة في شمال البلاد.

وأضافت الصحيفة أن طائرة شحن إيرانية حطت في مطار الحديدة لنقل شحنة الأسلحة إلى مدينة صعدة.

من جهتها، قالت السفارة الروسية في صنعاء في بيان لها إن الجانب الروسي لا علاقة له بنقل مزعوم للأسلحة إلى ميناء الحديدة مخصصة لطرف سياسي.

وأكد البيان أن التعاون العسكري القائم بين روسيا واليمن مرتكز بدقة على الاتفاقات الموقعة بين البلدين، وعبر القنوات الرسمية فقط.

ويذكر أن  الحكومة اليمنية أبرمت هذه الصفقة مع روسيا في 2009 إلا أن اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011 حال دون وصولها في موعدها، وانتقلت إلى طاولة محادثات الرئيس عبدربه منصور هادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1779_399359_large

قوات “الاسد”تواصل حملتها الشرسة على أحياء حلب المحاصرة

مدار اليوم_ حلب دارت اشتباكات عنيفة بين “الثوار”وقوات “الاسد”المدعومة بميليشيات أجنبية على ...