الرئيسية / آخر الأخبار / خالد الصالح: الأهالي تظاهروا دفاعاً عن شباب حركة حزم

خالد الصالح: الأهالي تظاهروا دفاعاً عن شباب حركة حزم

khaled alsaleh
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم
كشف أمين عام حركة حزم وعضو الإئتلاف الوطني المعارض خالد الصالح لـ”مدار اليوم”عن أن أهالي ريف إدلب، نظموا مظاهرات للمطالبة بقائد حركة حزم في إدلب مشهور الطويل.
وقال الصالح “عندما قامت جبهة النصرة باعتقال مشهور الطويل قائد حركة حزم في منطقة إدلب، خرجت المظاهرات الشعبية أسبوع تلو الأخر تطالب بإطلاق سراحه”.
وأشار الصالح إلى أن عهد المظاهرات خف كثيراً، إلا أن الأهالي لم يتوقفوا عن دعم قيادات حزم والتي هي من أبناء تلك المناطق، مؤكداً أن الأهالي يعرفونهم قبل الثورة ويعرفون جهدهم في الثورة والمبادئ التي يقفون في دعمها.
وأوضح الصالح أن حركة حزم كانت قد قررت قبل أسبوع من هجمة النصرة على مقارها في ريف إدلب، أن تسحب مقاتليها وتتجه إلى جبهة حندرات، وأعلنت ذلك ببيان رسمي، وأضاف “لم يكن يخطر ببالنا أن جبهة النصرة وغيرها من الفصائل التي تحالفت مع النصرة ستستغل ذهاب حزم لحماية حندرات ومنع وقوع الحصار على حلب وتهاجم مقرات حزم”، ولفت إلى أن هذه المقرات لم يكن فيها الكثير من السلاح ولم تكن محمية، وقدر عدد العناصر الموجودين فيها بحوالي 250 عنصر.
وأعرب الصالح عن أسفه من التصعيد الذي تقوم به جبهة النصرة، وقال “للأسف شباب حزم يضطرون للخروج إلى الجبهات لقتال نظام الأسد وأثناء طريق عودتهم يخشون الضربات من جهات المفروض أنها تدعم الثورة”، واعتبر أن توجيه ضربة لحزم هي توجيه ضربة إلى فصائل الجيش الحر.
وأكد أن الأولوية الآن تكون في العمل على تهدئة الأوضاع وتوحيد صفوف الجيش الحر خاصة في المنطقة الشمالية، وأن من يستفيد من الهجوم على حزم وخلخلة الصفوف هو نظام الأسد وتنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى.
وذكر خالد الصالح أن حركة حزم لم تخف مواقفها منذ اليوم الأول لإنشائها، وحددت أن أهدافها هي أهداف الثورة السورية “حرية وكرامة وديمقراطية ونظام لجميع السوريين على اختلاف طوائفهم العرقية والدينية”.
وأضاف مسؤول حركة حزم “لم نخف أننا نتلقى دعم من الدول، ونحن مدركون أن الجميع يتلقى دعم ولكننا واضحون في هذا الدعم بشرط أن لا يملي أحد علينا أي أمر مقابل هذا الدعم، كما كنا واضحين بشأن بعض المواقف السياسية التي اتخذناها من ناحية التحالف الدولي والتحركات الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار المزة

انفجاز يهز مطار المزة العسكري في دمشق

دمشق – مدار اليوم أكدت صفحات موالية لنظام الأسد، حدوث عدة انفجارات، ...