الرئيسية / آخر الأخبار / إيران جلبت 300 راجمة صواريخ لمعركة الجنوب السوري

إيران جلبت 300 راجمة صواريخ لمعركة الجنوب السوري

Fighters loyal to Syria's president Bashar Al-Assad stand near military vehicles after regaining control of Deir al-Adas
الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

قالت مصادر مقرّبة من نظام الأسد إن قادة في الحرس الثوري الإيراني استدعوا نحو 300 راجمة صواريخ الأسبوع الماضي إلى مناطق في جنوب وجنوب غرب سوريا إلى محافظتي درعا والقنيطرة للقيام بأكبر تغطية عسكرية شهدتها البلاد منذ أربع سنوات.

وأضافت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية أن إيران استدعت هذا العدد الكبير من الراجمات من مصادر مختلفة، منها مستودعات جيش النظام والحرس الجمهوري ومن مستودعات تابعة لحزب الله  اللبناني في سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن الكثافة النارية والخطط العسكرية ونوع الأسلحة المستخدمة في معارك الجنوب تتم بقرار من قادة الحرس الثوري الإيراني، وأنه لا دور لجيش النظام في تلك المعارك.

وبحسب المصادر فإن النظام يدرك أن معارك جنوب سوريا قاسية وطويلة المدى، وستكون مُتعبة ومُكلفة للطرفين، لكن الإيرانيين لديهم خطة حاسمة للسيطرة على المناطق المتاخمة لإسرائيل من أيدي المعارضة السورية المسلحة”، وفق تعبيرها.

وتشهد المنطقة الجنوبية معارك ومواجهات عنيفة بين الجبهة الجنوبية التي تضم نحو 55 فصيلاً عسكرياً معارضاً وتضم نحو 50 ألف مقاتل، وبين قوات النظام وميليشيات لبنانية من حزب الله وميليشيات أفغان وباكستانيين بقيادة عسكرية ميدانية إيرانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

الأمم المتحدة تتبنى مبادرة المعارضة وتنتظر الرد الروسي

وكالات – مدار اليوم أكد مصدر بالمعارضة السورية، أن ممثلين عن الأمم المتحدة، ...