الرئيسية / آخر الأخبار / انقسام خليجي حول الاتهامات المصرية لقطر

انقسام خليجي حول الاتهامات المصرية لقطر

انقسام خليجي
الرابط المختصر:

عواصم – مدار اليوم

كشفت مصادر خليجية مطلعة عن خلافات حادة في مجلس  التعاون الخليجي حول الموقف من مصر واتهامها لقطر بدعم الارهاب.

وقال رئيس تحرير السياسة الكويتية أحمد الجار الله أن هناك خلاف بين دول مجلس التعاون وقطر حول موضوع مصر، في إشارة إلي البيان الصادر من المجلس، حول رفض اتهام القاهرة للدوحة بدعم الإرهاب، مضيفًا  الله يكون في العون.

وكتب في صفحته على تويتر ” في الأمثال يقولون عادت حليمه لعاداتها القديمة، نقول للحالمين، الإخوان سقطوا في مصر ولن يكونوا أبدآ “

وكانت صحيفة الفجر المصرية قد نشرت نقلا عن  مصادر مطلعة، أن أزمة نشبت بين عدد من الدول الخليجية، قبل الموافقة على البيان الصادر من مجلس التعاون الخليجي، الذي يهاجم مصر، على خلفية اتهامات القاهرة للدوحة بدعم الإرهاب.

وأفادت الصحيفة التي يترأس تحريرها الكاتب والإعلامي عادل حمودة  بأن عدداً من الدول بينها “السعودية والكويت” رفضت إصدار البيان، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها مصر في حربها ضد تنظيم داعش في ليبيا، في الوقت الذي ضغطت قطر لإصداره.

وكان الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني قد أعرب فى بيان عن “رفضه للاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية إلى دولة قطر بدعم الإرهاب”، ووصفها بأنها “اتهامات باطلة تجافي الحقيقة وتتجاهل الجهود المخلصة التى تبذلها دولة قطر مع شقيقاتها دول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف على جميع المستويات”.

وفي هذه الأثناء نقل عن مصادر سعودية أن خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز الموجّه إلى أمير دولة قطر خلال زيارة الاخير للسعودية كان صريحاً وحاسماً حول ضرورة التزام الجميع ببنود المصالحة الخليجية ووقف الحملات التي بادرت إليها بعض وسائل الإعلام القطرية ضد مصر، لافتاً إلى أن تحديات إقليمية بالغة الأهمية تحيط بدول مجلس التعاون التي تحتاج إلى تنسيق أكبر وأمتن لمواقفها تجاه ما يجري في اليمن والعراق وسوريا وليبيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...