الرئيسية / آخر الأخبار / مشروع قرار يخلو من تدخل عسكري في ليبيا.. وروسيا قد تشارك في تحالف

مشروع قرار يخلو من تدخل عسكري في ليبيا.. وروسيا قد تشارك في تحالف

مجلس الأمن ليبيا
الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

كشف مسؤول مصري أن مشروع قرار مجلس الأمن حول الوضع في ليبيا الذي قدمته المجموعة العربية  لا يتضمن أي تدخل عسكري، في الوقت الذي لم تستبعد روسيا مشاركتها في تحالف دولي ضد الإرهاب في ليبيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إن مشروع قرار مجلس الأمن حول الوضع في ليبيا الذي قدمته المجموعة العربية، لا يتضمن أي تدخل عسكري، في تراجع ملحوظ من قبل مصر التي طلبت  في وقت سابق بقرار يتضمن تدخلا عسكريا في ليبيا.

في السياق ذاته، أعلنت تونس معارضتها لأي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا، مؤكدة أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للفوضى التي تعيشها البلاد.

وقال رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد إن تونس اتخذت “احتياطات” لمنع تنظيم “داعش” من الدخول إلى أراضيها، مضيفاً أن أن التدخل العسكري في ليبيا كان السبب الرئيسي في انتشار الفوضى في البلاد إثر انهيار نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، وأن الحل السياسي هو الحل الوحيد.

من جهته، لم يستبعد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، إمكانية مشاركة موسكو في تحالف دولي ضد الإرهابيين في ليبيا، بما في ذلك تأمين حصار بحري لمنع وصول الأسلحة للمتطرفين، وفق تعبيره.

وأكد تشوركين في تصريح صحفي أن موسكو مستعدة الآن للتشاور حول مشروع قرار في مجلس الأمن قدمته الأردن بشأن ليبيا يتضمن إلغاء الحظر عن الأسلحة.

وكانت  المجموعة العربية التي يمثلها الأردن عرضت في مجلس الأمن أمس مشروع قرار تضمن وقف تسليح الجماعات الإرهابية، وفرض حصار بحري وجوي على تصدير السلاح لهذه الجماعات، وطالب المشروع بدعم الجيش الليبي ليتمكن من حفظ الأمن في البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

ترامب ………………..بريشة موفق قات

موفق قات