الرئيسية / آخر الأخبار / بان كي مون: 10,8 ملايين سوري بحاجة لمساعدات عاجلة

بان كي مون: 10,8 ملايين سوري بحاجة لمساعدات عاجلة

الرابط المختصر:

نيويورك- مدار اليوم

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن عدد السوريين الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية ملحة ارتفع إلى 10,8 مليون شخص، أي نحو نصف سكان هذا البلد البالغ عددهم 22 مليون نسمة.

وأضاف مون في تقريره الشهري لمجلس الأمن أن 4.7 مليون من هؤلاء السوريين موجودون في مناطق يصعب، إن لم يكن مستحيلاً، وصول العاملين في المجال الإنساني إليها، بما في ذلك 241 ألف شخص في مناطق محاصرة.

وأشار المسؤول الأممي إلى أنه من أصل 10,8 مليون شخص يحتاجون للمساعدة هناك نحو 6.4 مليون نازح في الداخل. مؤكداً عدم وجود أي تقدم على صعيد وصول المساعدات الإنسانية إلى كل الأشخاص الذين هم بحاجة لها في سوريا.

ودعا الأمين العام إلى اتخاذ تدابير عاجلة لرفع الحصار الذي يعاني منه المدنيون في مدن سورية عدة، ووضع حد لاستخدام البراميل المتفجرة ووقف استخدام الحصار ومنع الخدمات عن السكان.

كما قدم مون تدابير يفترض إعطاؤها الأولوية في التعامل مع الحالة السورية، منها فك الحصار عن 240 ألف مدني وضمان وصول مساعدة طبية وإعادة بناء النظام التربوي.

وانتقد الأمين العام استمرار رفض النظام السماح للقوافل الإنسانية بالمرور عبر الحدود مع تركيا والعراق والأردن، بحسب القرار الدولي 2139.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تدعو المعارضة للتنسيق معها لدخول إدلب

وكالات _ مدار اليوم أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية من لاهاي اليوم ...