الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد يبادل معتقلين سوريين بجثتي ضابطين إيرانيين

نظام الأسد يبادل معتقلين سوريين بجثتي ضابطين إيرانيين

الرابط المختصر:

درعا- مدار اليوم
كشفت مصادر في المعارضة المسلحة أن نظام الأسد مستعد للإفراج عن معتقلين سوريين مقابل تسليمه جثتي ضابطين في الحرس الثوري الإيراني.

وقال مسؤولون قي قيادة “الجبهة الجنوبية” إن لديهم د جثتين لضابطي الحرس الثوري الإيراني علي سلطان مرادي وعباس عبد اللهي اللذين قتلا في المعارك التي تدور في محافظة درعا، فيما أعلنت مصادر معارضة عن موافقة النظام على صفقة تبادل تتضمن تسليم الجثتين مقابل معتقلين في السجون السورية.

على صعيد متصل، أفاد ناشطون أن غرفة عمليات تحرير حلب أعلنت النفير العام لجميع الفصائل المقاتلة لمواجهة الهجمة الشرسة لقوات الأسد والميليشيات الشيعية في الريف الشمالي، وفق تعبيرهم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي المعارضة فرضوا سيطرتهم على مزارع الملاح الممتدة من شمال طريق الكاستيلو وحتى جنوب قرية باشكوي، ومن شرق حريتان وصولاً إلى غرب حندرات، بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 23 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية.

ويشار إلى أن الهجوم الذي شنته قوات النظام السوري على مناطق شمال حلب فشل في تحقيق الهدف المراد له، وهو السيطرة على مواقع استراتيجية في محيط المدينة وتطويقها تحسبا لبدء تنفيذ خطة المبعوث الأممي دي ميستورا حول الهدنة في حلب.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فايز سارة يكتب: الصراع على الشرق السوري

فايز سارة بعد نحو 7 سنوات من الصراع في سوريا، تحول الشرق ...