الرئيسية / آخر الأخبار / تفاصيل هروب الرئيس هادي من صنعاء إلى عدن

تفاصيل هروب الرئيس هادي من صنعاء إلى عدن

0,,17386820_303,00
الرابط المختصر:

عدن – مدار اليوم
كشفت وسائل اعلامية مقربة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي النقاب بأن مغادرته من صنعاء الى عدن جرت هرباً وبعملية استخباراتية .
ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن أحد أفراد إدارة عبدربه منصور هادي أن عملية إخراج الرئيس، عملية تم الإعداد لها من أكثر من أسبوعين وتحديداً عقب سحب الولايات المتحدة الأمريكية لسفارتها في اليمن.
وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادرها أن العملية تمت بالتنسيق بين وحدة حماية الرئيس هادي وجهاز استخبارات خليجي بارز وبمعاونة مشائخ بارزين في شمال اليمن لهم علاقات وثيقة بدولتين خليجيتين.
وقالت إن شيخ قبلي بارز في شمال اليمن يقطن في صنعاء ويتمتع بعلاقة “جيدة” مع المملكة العربية السعودية وأطراف سياسية في نظام صالح كان “مهندس” عملية إخراج الرئيس هادي من منزله وتولى مهامها.
وبحسب المصدر شارك في عملية إخراج الرئيس هادي إلى عدن عدد من الأطراف والشخصيات القبلية بشمال اليمن وبإشراف شخصي من قائد الحماية العسكرية للرئيس هادي “صالح الجعملاني”.
وحددت لحظة خروج الرئيس هادي من منزله بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بمعسكر “الصباحة” التابع للقوات اليمنية الخاصة.
وقالت إن الاشتباكات وقعت للتغطية على عملية الخروج حيث توجهت اهتمامات الحوثيين صوب هذه الاشتباكات التي رافقتها تغطية إعلامية من قنوات عربية وسعودية إخبارية على وجه التحديد.
وأوضحت ان عملية خروج الرئيس هادي من منزله في صنعاء تمت عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة حيث تحركت سيارة واحدة وعلى متنها الرئيس هادي ومرافقين 2 فقط ووصلت حتى منطقة بلاد “الروس” إلى الجنوب من صنعاء حيث تم تبديل السيارة بسيارة أخرى وبإشراف شيخ قبلي من المنطقة.
وأضافت ان العملية تمت على 3 مراحل وشاركت فيها 3 فرق انتهت اخرها بوصول الرئيس هادي عند الساعة السادسة صباحا إلى مدينة عدن.
ويذكر أن المليشيات الحوثية قامت بعملية نهب واسعة لمنزل الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي بعد مغادرته بحسب مصادر إعلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86

فايز سارة يكتب: صعود اليمين الغربي والقضية السورية

مدار اليوم – فايز سارة قد يبدو مستغربا ربط صعود اليمين الغربي ...