الرئيسية / أخبار / واشنطن تضغط على السيسي للحوار مع الأخوان

واشنطن تضغط على السيسي للحوار مع الأخوان

10959883_845671348829763_5550355578953410519_n
الرابط المختصر:

روما- مدار اليوم

قالت مصادر دبلوماسية غربية إن الإدارة الأمريكية تدفع باتجاه مصالحة ما بين السلطات المصرية وحركة الإخوان المسلمين في البلاد. وأضافت المصادر أن الإدارة الأمريكية أبلغت السلطات المصرية وعدد من الأنظمة الخليجية الداعمة لهذه السلطات بأنها لا تعتبر أن الإخوان المسلمين هم بأي حال مثل تنظيم داعش.

وأنها ترى أن الإخوان لا يدعمون العنف ولا الإرهاب خلافا لادعاءات السلطات المصرية، بحسب وكالة آكي الإيطالية. وترى الإدارة الأمريكية أن الحل في مصر يكمن بحوار مصري داخلي يتم من خلاله استيعاب الإخوان المسلمين في المعادلة السياسية المصرية وإنها ترى أن استمرار الإجراءات المصرية ضد الإخوان غير مبرر ولن يقود إلى أي حل وإنما سيعقد الأمور، وفق قول المصادر.

كما أشارت إلى أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما طلب في زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية من العاهل السعودي الجديد الملك سلمان المساعدة بإقناع السلطات المصرية بهذا الموقف وإذا ما كان بالإمكان أن تتوسط السعودية ما بين السلطات الحكومية المصرية والإخوان المسلمين.

ونوهت المصادر إلى أن العنصر المهم في المرحلة المقبلة سيكون موقف العاهل السعودي، حيث تحاول السلطات المصرية بكل السبل إقناعه بالاستمرار بالموقف السعودي المعادي للإخوان، على حد قولها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

441

وقفة تضامنية في لندن تندد بالقصف الروسي على حلب

لندن-مدار اليوم نفّذ مشاركون في حملة التضامن مع سوريا وقفة احتجاجية، اليوم، ...