الرئيسية / آخر الأخبار / ريفي: حزب الله يدفع ثمن تدخله في سوريا من دماء اللبنانيين

ريفي: حزب الله يدفع ثمن تدخله في سوريا من دماء اللبنانيين

أشرف ريفي
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

حذر وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي من أن “حزب الله” سيندم على دخوله في حرب خارج حدود لبنان، و ليست ضد إسرائيل.

وقال ريفي في لقاء صحفي إن “حزب الله” سيندم على اللحظة التي خرج فيها من الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى “إن الحزب ارتكب خطأ استراتيجياً بانخراطه العسكري في سورية، وهو يدفع ثمناً غالياً جداً من دماء شباب لبنانيين يسقطون في ساحات غير لبنانية وليس في وجه العدو الاسرائيلي ” مؤكدا أن لبنان سيجرم أي قتال لأي لبناني خارج الأراضي اللبنانية.

وأضاف ريفي أن “حزب الله” يتحكم في لبنان بقوة السلاح، وأعتبر هذا الامر آني ولن يستمر، مشيراً إلى أن حزب الله سيندم على الدور الذي أوكل له إيرانياً.

وفي هذا السياق اتهم ريفي النظامين السوري والإيراني بقضية إغتيال الحريري، حيث اعتبر أن القرار صدر منهما، كما اتهم “حزب الله” بالتنفيذ.

وفي تعليقه على دعوة “حزب الله” للبنانيين إلى الذهاب معاً لسورية والعراق قال ريفي “إن حزب الله يدعونا إلى مائدة مسمومة، ومن قال إننا يمكن أن نشاركه في نصرة حاكم ظالم كبشار الأسد أو أن نصبح جزءاً من المشروع الفارسي الذي لا يمكن أن ينتصر” حسب قوله.

كما اعتبر ريفي إجرام بشار الأسد أكبر من إجرام “داعش”، وتساءل إن كان قتل الأطفال بالبراميل المتفجرة جريمة ضد البشرية أم لا؟، مؤكداً أنه لن يسمح بأن يحصل تنسيق مع نظام الأسد أو جيشه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...