الرئيسية / آخر الأخبار / داعش يهجر أهالي القرى الآشورية في ريف الحسكة

داعش يهجر أهالي القرى الآشورية في ريف الحسكة

الآشورية
الرابط المختصر:

سوريا – مدار اليوم

اقتحم تنظيم داعش منذ صباح الإثنين عدة قرى آشورية على الخط الجنوبي من نهر الخابور في ريف محافظة الحسكة شرق سوريا، وخطف أعدادا كبيرة من أهلها فيما نزح آخرون إلى مدينة الحسكة.

وأكد مراقبوا الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان في مدينة الحسكة أن تنظيم “داعش” اقتحم منذ الفجر سلسلة القرى الآشورية على الخط الجنوبي من نهر الخابور في ريف مدينة الحسكة.

وأفاد المراقبون بأن التنظيم سيطر على عدد من هذه القرى منها تل شميرام، وتل طلعة، وتل طال، وتل هرمز، وقبر شامية وغيرها، واقتحموا منازل المدنيين فيها وقاموا بخطف عدد كبير منهم كرهائن.

كما ذكر المراقبون أنه تم احتجاز مئات العائلات  في منازلها بسبب استمرار القنص المكثف من قبل “داعش” التي سيطرت على قصر يلدا باتجاه البلدات الآشورية المجاورة التي لم تسقط بعد.

ووصل تنظيم “داعش” إلى مشارف بلدة تل تمر وهي كبرى البلدات الآشورية في المنطقة، في محاولة منه لاقتحامها والسيطرة عليها، كما قام التنظيم بتفجير كنيسة قبر شامية.

وأدانت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان الجرائم التي يمارسها تنظيم “داعش” ودعت المجتمع الدولي للتدخل السريع والفوري، بكافة السبل المتاحة لحماية البلدات الآشورية ولمنع حدوث مجازر جديدة مؤكدة بحق المدنيين الآشوريين العزل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات