الرئيسية / آخر الأخبار / سيجار سوري الشهر المقبل

سيجار سوري الشهر المقبل

441
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تبدأ مؤسسة التبغ السورية بإنتاج “السيجار” مع بداية الشهر المقبل، والذي يتزامن مع الذكرى الرابعة لاندلاع الثورة ضد النظام السوري.

وكشف مدير المؤسسة العامة للتبغ نادر عبد الله لوكالة الأنباء التابعة للنظام “سانا” عن أنه مع بداية الشهر القادم سيباشر المصنع إنتاج 10 آلاف إصبع سيجار مطابق للمواصفات العالمية من قياس 13 سم، وهو الأكثر رواجا في العالم، مؤكداً أن المؤسسة اتفقت مع شركات عدة لتصديره إلى الأسواق العالمية، على أن تتم زيادة الإنتاج لتحقيق الجدوى الاقتصادية.

وأشارعبد الله الى إن المؤسسة استكملت التحضيرات المباشرة لإنتاج السيجار الذي يدخل في تصنيعه أفخر أنواع التبغ السورية، وذلك بعد نجاح تجربته في سوريا وخارجها، لينطلق الإنتاج مع بداية أذار المقبل.

وأضاف عبد الله أن المؤسسة طورت تجربة بدائية لصناعة السيجار سبق أن طبقتها من قبل، وأن “النتائج المشجعة” دفعتها للبدء منذ بداية العام في تجهيز مصنع لهذا النوع من المنتجات الجديدة الذي تصل القيمة المضافة فيه لأكثر من 20 ضعفاً من أنواع السجائر العادية، نظراً لتوفر كل المواد الأولية اللازمة لهذا المنتج محليا.

ويذكر أن هذه التصريحات تأتي في ظل إنهيار كبير في قيمة الليرة السورية، وظروف إقتصادية إستثنائية، بالإضافة إلى تردي الأوضاع المعيشية للشعب السوري الذي يعيش نصفة بين نازح ولاجئ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...