الرئيسية / آخر الأخبار / 51 نائباً أردنياً يطالبون بإنهاء الحصار عن ليبرتي

51 نائباً أردنياً يطالبون بإنهاء الحصار عن ليبرتي

be92b37cecc0b4235a742dd26fc3561b
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

أطلق51 نائب في مجلس النواب الأردني نداء لرفع كامل الحصار غير القانوني عن مخيم ليبرتي للاجئين الايرانيين في العراق، وإعلان المخيم مخيما للاجئين تحت رعاية الأمم المتحدة وتأمين حماية وأمن السكان.

وأكد النواب الأردنيون أن الحصار المفروض على أعضاء مجاهدي خلق، يخالف جميع المعايير الإنسانية وحقوق الإنسان، حيث يتم عرقلة وصول الاحتياجات الأساسية والإنسانية إلى المخيم فضلاً عن الحصار الطبي المفروض عليهم.

وأشار النواب في بيانهم إلى ما يتعرض له مخيم ليبرتي طيلة العامين الماضيين ولحد الآن، من هجمات صاروخية خلفت عشرات القتلى والجرحى والمصابين.

 وذَكر البيان بما تعرض له المعارضين الإيرانيين في مخيم أشرف من هجمات مميتة شنتها قوات عراقية، سقط خلالها أكثر من 1800 من السكان بين قتيل وجريح، على الرغم  من أن سكان أشرف لاجئون مسجلون لدى المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهم أفراد محميون طبقا للقانون الدولي وتحت اتفاقية جنيف الرابعة.

وأكد البيان أن هذه السلوكيات الإجرامية تشكل مثالاً بارزاً للجريمة ضد الإنسانية، منوهاً إلى  نهب ممتلكات السكان في مخيم أشرف الذي كانوا يسكنون فيه، والتي تقدر قيمتها بـ550 مليون دولار من قبل الميليشيات التابعة للنظام الإيراني، كما طالب بإعادة الأموال المنهوبة والمسروقة إلى السكان أو دفع تعويضات لهم.

ودعا الموقعون على البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظمة حقوق الإنسان والمجتمعات الغربية والعربية للعمل الفوري لضمان الأمن والحماية للسكان، وعدم تكرار المجازر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفق قات

سلام ….سلاح سلام ….سلاح ……بريشة موفق قات

 موفق قات