الرئيسية / آخر الأخبار / داعش يختطف 90 آشورياً ويحرق 5 كنائس في الحسكة

داعش يختطف 90 آشورياً ويحرق 5 كنائس في الحسكة

الحسكة
الرابط المختصر:

عواصم ـ مدار اليوم

اختطف تنظيم داعش ما لا يقل عن 90 سوريا آشوريا من قريتي تل شاميرام وتل هرمز، الواقعتين في محيط بلدة تل تمر شمال شرق سوريا حسب نشطاء من المعارضة السورية.

وقال المرصد السوري، الذي يتابع تطورات الصراع في سوريا ومقره بريطانيا، إن 90 شخصا على الأقل من الآشوريين خطفوا، ومعظمهم من قرية تل شارمان، الواقعة على بعد قرابة 45 كليومترا من الحسكة.

ومن ناحيتها قالت مصادر أشورية في بيروت إن قرابة 100 شخص من سكان قرى آشورية في ريف الحسكة ولا سيما من قرية تل شاميرام، “احتجزوا رهائن” لدى مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” مشيرة الى ان نحو ثلاثين قرية أخرى في المنطقة مهددة من قبل التنظيم.

وحسب المصادر نفسها، فإن مسلحى التنظيم أحرقوا خمس كنائس على الأقل في هذه المنطقة التي تعرضت للهجوم. وقال مسؤول كردي في وقت سابق إن قوات من وحدات الحماية الشعبية أجبرت مسلحي تنظيم الدولة على التراجع إلى مسافة خمسة كيلومترات من بلدة تل حميس.

وافاد رئيس منظمة “طلب للتحرك” التي تراقب أوضاع الأقليات الدينية في الشرق الأوسط، إن ما بين 70 و 100 شخص خطفوا. وقال نوري كينو، في تصريحات صحفية إن قرابة 300 شخص فروا ولجأوا إلى الحسكة والقامشلي، إلى الشمال الشرقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب

هيومن رايتس: تتهم روسيا والأسد بارتكاب جرائم حرب وتطالب بمحاسبة المذنبين

وكالات – مدار اليوم اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، روسيا ونظام الأسد بارتكاب جرائم ...