الرئيسية / آخر الأخبار / رياض حجاب يشجع على انفصال اكراد سوريا

رياض حجاب يشجع على انفصال اكراد سوريا

رياض حجاب
الرابط المختصر:

الدوحة – مدار اليوم

أرسل رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب رسالة إلى رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم يحثه فيها على العمل من أجل قيام دولة كردية في سوريا، ويرشده إلى أهم الطرق للحصول على الإعتراف الدولي بهذه الدولة.

وأكد حجاب وبصفته الشخصية في مستهل رسالته التي تسربت لوسائل الاعلام مباركته للإعلان عن إقامة كيان كردي مستقل عن سوريا.

وأضاف حجاب “بحكم ممارستي لمهنتي كرئيس وزارء تعلمت أن القنوات الدبلوماسية والعلاقات الخارجية والدولية هي الطريقة الأنجع لتحقيق الأهداف، فمن خلالها تقام التحالفات وتنشأ دول وتسقط أنظمة، لذلك أرى أنه باستطاعتكم تحقيق ما تريدون من إقامة دولتكم باتباع الطرق المنطقية لذلك”.

كما حث على توطيد العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية بوصفها السيد العالمي، والتي لا يعنيها إن قامت دولة أم لا بقدر ما تعنيها مصالحها، حسب قول حجاب.

وفي هذا السياق طلب حجاب من مسلم إستمالة أمريكا إلى جانب الأكراد، عن طريق منحها استثمارات وعقود التنقيب عن النفط والغاز، وبذلك تساعد أمريكا الأكراد على ولادة دولتهم وفتح أبواب المنظمات والمجالس الإقليمية والدولية للإعتراف بها.

وأكد حجاب على أن تحقيق دولة كردية ليس أمراً صعباً، مستشهداً بتجربة “مسعود البرزاني”، وأضاف “لا ضير من الاستفادة من علاقات البرزاني مع الغرب وإسرائيل”  والتي رأى فيها حجاب خيراً أكثر من دول عربية وإسلامية، وبالتالي يمكن للبرزاني التوسط من أجل تسريع إعلان الكيان الكردي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العمومية

كندا تدخل تعديلات على مشروع القرار للجمعية العامة

وكالات – مدار اليوم أدخلت كندا تعديلات واسعة على مشروع القرار الذي ...