الرئيسية / آخر الأخبار / فايز سارة: مؤتمر سوري جامع في نيسان لبحث الحل السياسي

فايز سارة: مؤتمر سوري جامع في نيسان لبحث الحل السياسي

11024869_850548341670732_1087919247_o
الرابط المختصر:

غازي عنتاب – مدار اليوم

أكد عضو الائتلاف الوطني السوري فايز سارة على أهمية إجتماع قوى المعارضة الذي انعقد في القاهرة أواخر الشهر الفائت، ووصفه بانه خطوة ، لعقد مؤتمر سوري جامع ، يخرج بقرار حول رؤية للحل السياسي السوري ، في منتصف نيسان القادم.

وقال  سارة خلال لقاء سياسي نظمه تيار ” مواطنة ” في مدينة غازي التركية ، ان اجتماع القاهرة أحد أهم أنشطة المعارضة السورية ، كونه ضم طيف واسع من أطياف المعارضة ، بالإضافة إلى بحثة أمرا غاية في الأهمية وهو ما يعنيه الحل السياسي بالنسبة للمعارضة السورية.

واضاف أن التفكير بالمستقبل ، والعمل من أجله ، أهم ما تمخض عن إجتماع القاهرة ، حيث وضع ” نداء من أجل سوريا ” وهو اسم الوثيقة التي اقرها ، ووضع من خلالها  اساسا لفكرة الحل السياسي السوري.

وفي هذا السياق أشار سارة إلى أن هذه الوثيقة تمثل وجهة نظر الذين اجتمعوا في القاهرة،  ولا تلزم أحدا ممن سينضم إلى  المؤتمر المزمع عقده في نيسان القادم .

وأضاف إن اجتماع القاهرة فتح أفقاً جديداً في الوسط السياسي السوري، حيث ستوجه مخرجات الإجتماع إلى عموم السوريين من القوى السياسية والمدنية والإجتماعية والتشكيلات المسلحة، لطرح وجهة نظرهم والمشاركة في تطوير الأفكار المطروحة.

وأشار سارة في مداخلته ، إلى أن أهم أهداف اجتماع القاهرة ، دفع المجتمع الدولي للوفاء بإلتزاماته تجاه الازمة السورية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبدال الليرة السورية بالتركية

حماية لليرة…في إسطنبول حوّل 100 دولار تحلق مجانًا

إسطنبول-مدار اليوم في سياق حملات دعم الليرة التركية التي تشهد أسعار صرفها ...