الرئيسية / آخر الأخبار / مخطط أمريكي لـ “سورنة” السعودية ومصر

مخطط أمريكي لـ “سورنة” السعودية ومصر

11020358_1401370050173026_68561156_n
الرابط المختصر:

عدن – مدار اليوم

كشفت وثيقة استخباراتية يمنية “مخططاً أميركياً ضخماً للمنطقة” يقضي بنقل أرض المعركة مع تنظيم “داعش” إلى أجزاء من السعودية ومصر، إضافة إلى “عرقنة” اليمن وإستخدام الأموال السعودية لتمويل حرب طائفية طويلة الأمد.

وأفادت الوثيقة التي شارك في إعدادها خبراء أمنيون وإعلاميون يمنيون بأن اليمن يسير على خطى النموذجين ” العراقي ”  و ” السوري ” مشيرة الى أن ما يشهده اليمن أكبر بكثير من جزئية صراع يمني ـ يمني .

وذكرت الوثيقة التي نشرتها صحيفة “عدن الغد”  أن الصراع الحاصل في المنطقة العربية يهدف إلى إسقاط أكبر دولتين عربيتين هما “السعودية” و”مصر”، مشيرة إلى أن الخطة بدأت منذ مخطط تقسيم العراق طائفياً.

وجاء في الوثيقة التي نشرتها الصحيفة أن المخاطر الموجودة في العراق ستلزم السعودية بتمويل حروب طائفية طويلة الأمد، حيث سيتم تمويل هذه الحرب من الميزانية السعودية، مما يؤدي إلى إنهاك المملكة مالياً وزيادة الضغط عليها ونقل المعركة إلى أراضيها لاحقاً.

وأفادت بأن الولايات المتحدة تدعي أنها تحارب تنظيم “داعش” وهي في الحقيقة تعمل خلاف ذلك، مدللة على ذلك بأن  قوات “داعش” ماتزال حتى اليوم تهاجم المدن بقوات ضخمة ولا تتعرض لعملية قصف أميركية واحدة.

وأشارت الوثيقة إلى أن القاعدة ستسيطر على عدد من المحافظات “الوسطى والجنوبية” في اليمن، مثل شبوة وأبين والوادي بحضرموت والمهرة من الجنوب ومأرب والبيضاء وأجزاء متفرقة من إب، وستبقى عدن وحيدة والمكلا بيد الحكومة ولن تسمح الولايات المتحدة بسقوط هذه المناطق كونها مهمة لحركة الملاحة الدولية.

وذكرت الوثيقة أن المجتمع الدولي، سينقسم على النحو الموجود في النموذج العراقي وستناصر روسيا دولة “الحوثيين” في الشمال وستحول دون أي إجراء سياسي حقيقي لوقف القتال في اليمن فيما تواصل الولايات المتحدة الإدعاء بأنها تحارب القاعدة وستطلب دعما أكبر من السعودية.

وأكدت الوثيقة أن المرحلة الثالثة من المخطط الأميركي ستتضمن نقل المعركة إلى الأراضي السعودية وستغرق المملكة في الفوضى القادمة من خلف الحدود، كما ستستمر هذه الحروب سنوات قادمة ولن يكون فيها منتصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d8%b8%d9%84%d8%a7%d9%85

التقنين يزداد ..وخميس يعد بواقع كهربائي جديد في حزيران المقبل

مدار اليوم_أمجد نور الدين أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة “الاسد”عبر صفحتها الرسمية ...