الرئيسية / آخر الأخبار / الدايري يحذر من تحول ليبيا إلى سوريا ثانية

الدايري يحذر من تحول ليبيا إلى سوريا ثانية

الرابط المختصر:

باريس- مدار اليوم

قال وزير الخارجية الليبية محمد الدايري إن تصاعد قوة المجموعات المتطرفة يهدد بتحويل ليبيا إلى سوريا أخرى، وإنه على الغرب تسليح القوات الليبية التي تقاتل من وصفهم بـ “الجهاديين”.

وأضاف الدايري في مقابلة اثناء زيارته إلى باريس أن “الوقت من ذهب والإرهاب ليس خطراً على الليبيين فقط أو دول الجوار، إنما يمثل خطراً متزايداً على أوروبا أيضاً”، منوهاً إلى أنه حذر من خطر إنزلاق ليبيا إلى أتون حرب أهلية مثل الحرب في سوريا، إذا لم يحصل حل سياسي، وفق تعبيره.

وأشار الوزير إلى أن تنظيم داعش يسيطر على مدينتي درنة وسرت وأن عدد “الجهاديين الأجانب” يقدر حالياً بنحو خمسة آلاف عنصر في ليبيا، وكما يحصل في سوريا فإن عدداً كبيراً منهم لا سيما الذين يتولون مناصب قيادية هم أجانب، على حد قوله.

وأكد المسؤول الليبي أن حكومته لم تطلب حالياً أي تدخل عسكري غربي مثل ذلك الذي أطاح بنظام معمر القذافي في 2011، وإنما طالبت بدعم قدرات الجيش الليبي.

وكان الدايري طالب الأسبوع الماضي أمام مجلس الأمن الدولي برفع الحظر المفروض منذ 2011 على الأسلحة الموجهة إلى ليبيا، إلا أن هناك أعضاء في مجلس الأمن الدولي بينهم روسيا مترددون في رفع هذا الحظر خشية وقوع تلك الأسلحة بأيدي أطراف أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر عسكري معارض: قوات الأسد تحضر لهجوم واسع على محيط حلب

 مدار اليوم _ امجد نور الدين  أعادت مليشيات الأسد انتشارها في جبهات ...